دولي

في مؤشر خطير للتصعيد مع طهران, رجل حرب ترامب يزور أبو ظبي

|| Midline-news || – الوسط …

 

يُجري مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، محادثات في الإمارات العربية المتحدة، هذا الأسبوع، في زيارة تأتي في خضم التوتر مع طهران.

وذكرت “الوكالة الفرنسية”، مساء أمس الاثنين، أنها تلقت دعوة من السفارة الأمريكية في أبوظبي لحضور جلسة حوارية مع بولتون، خلال زيارة للعاصمة الإماراتية “هذا الأسبوع”، دون تأكيد موعد زيارته أو الكشف عن تفاصيل أخرى.

وينظر محللون في الولايات المتحدة إلى بولتون على أنّه رجل الحرب في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وكان بولتون، المعروف بانتمائه إلى تيار المحافظين الجدد، وجه “تحذيراً واضحاً إلى إيران”، في الخامس من آيار، أعلن فيه إرسال حاملة طائرات إلى منطقة الخليج رداً على ما زعم انه “تهديدات إيرانية”.

وتشهد منطقة الخليج العربي توتراً متصاعداً من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ بعد تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها ضمن الاتفاق النووي المبرم في 2015؛ على أثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية.

وتزايد التوتر، مؤخراً، بعدما أعلن “البنتاغون” إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخبارية حول استعدادات محتملة من قِبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق