العناوين الرئيسيةسورية

في ظل استمرار المحتل التركي بقطع المياه عن الحسكة… مبادرات أهلية لتأمين مياه الشرب لأهالي المدينة

تستمر الفعاليات الأهلية بتنفيذ مبادرات لتخفيف معاناة أهالي مدينة الحسكة مع استمرار النظام التركي ومرتزقته بقطع المياه عنهم من محطة علوك لليوم الخامس عشر على التوالي حيث لا يزال نحو مليون مواطن بلا مياه.

وذكر رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أنه تم اليوم تنفيذ مبادرة من المجتمع الأهلي تضمنت تأمين 30 صهريجا لنقل مياه الشرب إلى الأهالي مؤكدا أن صهاريج المجلس بدورها أيضا تعمل منذ بداية انقطاع المياه على نقل وإيصال مياه الشرب للأهالي وفق الإمكانات المتاحة.

بدوره بين المشرف على تنفيذ المبادرة المحامي علي الباشا أنها تضمنت استئجار 30 صهريجا بسعات مختلفة لإيصال المياه الصالحة للشرب عن طريق المناهل التابعة لمؤسسة مياه الشرب في الحسكة لافتا إلى أن عمليات التوزيع تستمر 3 أيام لضمان إيصال المياه لأكبر عدد ممكن من الأهالي.

كما أشار إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى مجموعة من القطاعات وتخصيصها بعدد من الصهاريج ومشرفين من المجلس لضمان وصول المياه إلى جميع المنازل مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من الشعور بالواجب للوقوف إلى جانب الأهالي والتخفيف من معاناتهم التي تسبب بها المحتل التركي.

وتواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف مدينة رأس العين جرائمها بحق الأهالي ولا سيما قطع المياه مهددة حياة مليون مواطن بالعطش وتفاقم انتشار فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق