عربي

في ضربة استباقية : الجنرال حميدتي يتوعد “بإعدام” الذين قاموا بتفريق الاعتصام

|| Midline-news || – الوسط …

توعّد نائب رئيس المجلس العسكري في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم الأحد “بإعدام” الذين قاموا بتفريق اعتصام الحركة الاحتجاجية بشكل وحشي ما أدى إلى مقتل العشرات وأثار حملة تنديد دولية.

وفي خطاب بثّه التلفزيون الرسمي قال الجنرال المعروف باسم “حميدتي”نحن نعمل جاهدين لإيصال الذين قاموا بذلك إلى حبل المشنقة” مشيرا إلى كل شخص “ارتكب أي خطأ أو أي تجاوز”.

ودعا الفريق أول الشعب للاستفادة من ما يجري في دول الجوار والمنطقة العربية، داعيا لحل القضايا والمشاكل السودانية بأيدٍ سودانية.

وقال حميدتي ، خلال مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم لقاء أهل السودان،إنه لا بد من أهمية الجلوس مع أهل السودان جميعا للاتفاق على كيفية إدارة الفترة الانتقالية، مؤكدا قيام انتخابات حرة ونزيهة بمراقبة دولية بعد الفترة الانتقالية.

وأكد حميدتي جاهزية المجلس العسكري لتشكيل مجلس الوزراء من الكفاءات والتكنوقراط عدا المجلس التشريعي الذي سيكون عبر الانتخابات، مشددا على استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وزعم أن هناك من يسعى لخلق فتنة في البلاد، متابعا أن فض الاعتصام قُصد به تشويه صورة الدعم السريع، .

-وكانت قوى الحرية والتغيير أوقفت المحادثات مع المجلس العسكري،الذي تولي إدارة شؤون البلاد بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في شهر نيسان/ أبريل الماضي ، لتسليم السلطة للمدنيين في اعقاب فض اعتصام من جانب قوات أمنية امام مقر الجيش في وقت سابق من الشهر الجاري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق