مجتمع - منوعات

في زمن كورونا..ابتكارات المطاعم لتطبيق التباعد الاجتماعي

|| Midline-news || – الوسط …

تلجأ المطاعم والمقاهي حول العالم حالياً لطرق مبتكرة لتنفيذ سياسة التباعد الاجتماعي، استعداداً لإعادة الفتح واستقبال الزبائن، مع تجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقدم موقع “زا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، نماذج للابتكارات التي قدمتها المطاعم لجذب عملائها من جديد، تطبيقاً لسياسة العودة التدريجية للحياة في ظل التعايش مع كورونا.

ورصد الموقع نماذج مبتكرة قدمتها بعض المطاعم بهولندا، والتي استعانت بروبوتات تقدم الطعام للزبائن، وتستغلها في العمل كندلاء لخدمة الطاولات.

وقال الموقع إن هذه الروبوتات، أعلن عنها مطاعم مثل Royal Palace Renesse عبر صفحته الرسمية على موقع أنستغرام باسم الروبوت “روزي”.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، بدأت بعض المطاعم في استخدام، العوازل البلاستيكية، التي تفصل بين زبائنها أثناء جلوسهم لتناول الغداء.

وذكر الموقع أن هناك عدد من المطاعم بالمملكة المتحدة، بدأت في استخدام المانيكانات، والدمى، للفصل بين مقاعد زبائنها الراغبين في زيارتها، لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

كما سبق ورصد مطعما أمريكيا استخدم اسلوباً مبتكراً في تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، حيث وضع موائد مطاطية على هيئة مصدات لإبقاء الزبائن على بعد 6 أقدام من بعضهم البعض، وفقاً لتقرير من موقع “بيزنس إنسايدر”.

وفي السويد، لجأت بعض المطاعم لتطبيق خدمة الزبون الوحيد، بأن أعادت افتتاح أبوابها، مع وضع طاولة لشخص واحد فقط.

وتعتمد خدمة هذا المطعم السويدي على استضافة الزبون الواحد فقط خلال اليوم وسط الطبيعة، وتقدم له الوجبات عبر سلة متصلة بحبل خارج من نافذة المطبخ،.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق