سورية

في بلاط “النشامى” وتحت حمايتهم .. مخيم النازحين في الأردن جوع وقهر وتفجيرات أيضاً

|| Midline-news || – الوسط  ..

قتل اربعة اشخاصفي تفجير سيارة مفخخة استهدف مخيم الركبان للنازحين السوريين بالقرب من الحدود مع الاردن في جنوب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “انفجرت سيارة مفخخة عند اطراف مخيم الركبان عند الحدود الاردنية، ما اسفر عن مقتل اربعة نازحين وسقوط عدد من الجرحى”.

واكدت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نقلا عن مصدر عسكري وقوع تفجير “في المخيم”.وقد تدهورت اوضاع هؤلاء بعد اعلان منطقة الركبان منطقة عسكرية مغلقة اثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني يقدم خدمات للنازحين في 21 حزيران/ يونيو.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية وقتها الهجوم الذي اوقع سبعة قتلى و13 جريحا.

ولم تتمكن الامم المتحدة منذ ذلك الحين من ادخال المساعدات سوى مرتين الى النازحين، الاولى في الرابع اب/اغسطس والثانية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

وخفض الاردن، بسبب مخاوف امنية، عدد نقاط عبور القادمين من سوريا من 45 نقطة عام 2012 الى خمس نقاط في شرق المملكة عام 2015، ثلاث مخصصة للجرحى فيما خصص معبران هما الركبان والحدلات للاجئين، قبل تعرض منطقة الركبان للهجوم بسيارة مفخخة.

وبحسب الامم المتحدة، هناك نحو 630 الف لاجئ سوري مسجلين في الاردن بينما تقول المملكة انها تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ منذ اندلاع النزاع في سوريا في آذار/مارس 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى