العناوين الرئيسيةدولي

في أول مؤتمر صحفي له..رئيسي يؤكد أنه لا يجتمع مع بايدن ولا يجري مفاوضات مع إدارته

|| Midline-news || – الوسط …

 

في أول مؤتمر صحفي له الاثنين .. أكد الرئيس الإيراني المنتخب ابراهيم رئيسي أن مشاركة الشعب الإيراني في الإنتخابات الرئاسية حملت رسائل مختلفة منها تجسيد الوحدة والانسجام الوطني ومكافحة الفساد والفقر والتمييز وتنفيذ العدالة في كافة شؤون الحياة وكذلك ضرورة الحفاظ على قيم الثورة الاسلامية.

وسلط الضوء على سياسته الداخلية قائلا :إن تحسين الأوضاع المعيشية سیکون ضمن أولویاتنا ویجب إزالة العقبات التي تعترض كثير من التغييرات في البلاد ووضع حد لها.

وردا على سؤال حول الرسالة التي ستحملها حكومته للولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا؟

شدد الرئيس الايراني المنتخب على ضرورة عودة أمريكا إلى الإتفاق النووي والإلتزام بتعهداتها تجاه الإتفاق و هو مطلب يؤكد عليه الشعب الإيراني.

وتطرق رئيسي إلى السياسة الخارجية في الحكومة القادمة  قائلا :إن التعامل مع كافة دول العالم سيكون من مبادئنا وسياستنا الخارجية ستكون قائمة على التعامل الواسع والمتوازن مع العالم.

وحول العلاقات مع الصين قال رئيسي : علاقاتنا مع الصين كانت جيدة منذ انتصار الثورة الاسلامية و هناك إمكانيات كبيرة يجب استثمارها وستكون علاقاتنا جيدة مع بكين .

وعن مفاوضات فيينا لإحياء الإتفاق النووي ؟ أجاب رئيسي: أننا ندعم أي محادثات تضمن مصالح إيران الوطنية..لكن لن نجعل الأوضاع الإقتصادية والظروف التي يعيش فيها الشعب رهنا لهذه المفاوضات ولن نسمح أن يكون هناك مفاوضات من أجل المفاوضات.

و أضاف : لن نسمح أن تجري مفاوضات استنزافية بل يجب أن يكون هناك اجتماع تتمخض عنه نتيجة للشعب الإيراني..وسنعمل على رفع العقوبات و القيود المفروضة علينا.

وبشأن اللقاء مع الرئيس الامريكي جو بايدن وهل يوافق على ذلك؟

أجاب الرئيس الإيراني المنتخب: أنه لا يجتمع معه ولا يجري مفاوضات مع إدارته.. متسائلا عن السبب وراء عدم إلتزام إدارة بايدن بإلتزامات الإدارة الأمريكية السابقة.

وأضاف أن اقتراحي للإدارة الأمريكية هو تنفيذ تعهداتها على وجه السرعة و إلغاء العقوبات ولفت إلى أن الشعب الإيراني ليس لديه انطباع إيجابي تجاه خطة العمل المشترك الشاملة وذلك يعود إلى عدم وفاء الادارة الامريكية بتعهداتها وإضافة إلى ذلك لا يمكن إجراء محادثات بشأن القضايا الإقليمية و الصواريخ.

المصدر:ارنا

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى