إعلام - نيوميديا

«فوكس نيوز»: الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها التي تؤمّن عمليات الإجلاء من أفغانستان

|| Midline-news || – الوسط …

 

أفادت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية،  الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة بدأت بعملية سحب الوحدة العسكرية من أفغانستان، والتي تعمل على توفير الإجلاء للمواطنين الأمريكيين والأفغان.

وقالت “فوكس” نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم: “بدأ الجيش الأمريكي الانسحاب من أفغانستان“.

وقال مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية لشبكة CNN إن أولى القوات الأمريكية بدأت مغادرة أفغانستان مع دخول جهود الإجلاء أسبوعها الأخير، مشيرين إلى أنه في هذه المرحلة، لم يتبق سوى “بضع مئات” من القوات من إجمالي 5800 جندي في مطار كابل الدولي.

وقال أحد المسؤولين: “حتى الآن، لا يؤثر تخفيض عدد القوات على مهمة الإجلاء”، مضيفا: “القيادة على الأرض يمكنها تحديد وحدات الأفراد العسكريين التي أصبحت زائدة عن الحاجة“.

وأوضح أن قرار خفض عدد القوات “يمكن أن يستند إلى عدة عوامل، بما في ذلك عدد البوابات المفتوحة في المطار وعدد الأشخاص القادمين، بالإضافة إلى أمور أخرى“.

وقالت الـCNN: “ مع اقتراب الموعد النهائي للانسحاب من أفغانستان، من المتوقع أن ينخفض ​​عدد الأفغان الذين تم إجلاؤهم جوا إلى الخارج تدريجيا، بينما من المتوقع أن يزداد عدد القوات الأمريكية التي يتم نقلها جوا“.

هذا وأعلن البيت الأبيض عن إجلاء نحو 11 ألف شخص من أفغانستان عبر مطار كابل خلال الساعات الماضية، في وقت تتسارع فيه وتيرة عمليات الإجلاء دوليا قبل انتهاء المهلة المحددة لإنجاز الانسحاب في 31 أغسطس/ آب.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى