إعلام - نيوميديا

“فريكست ” ..الاتحاد الأوروبي إلى مزبلة التاريخ قريبا – مترجم

|| Midline-news || – الوسط …

تعكس نتائج الانتخابات البرلمانية الأوروبية زيادة تعزيز عمليات الطرد المركزي في أوروبا ، في الواقع هناك  أزمة قوية للغاية من التكامل الأوروبي خصوصا  إذا ما فاز القوميون بالانتخابات البرلمانية القادمة في فرنسا ، فإن الخطوط العريضة ستكون انسحاب فرنسا من الاتحاد الأوروبي “فريكست ”
وفي هذه الحالة ، ستواجه فرنسا وأوروبا ليس فقط الاضطرابات ، ولكن كابوسًا حقيقيًا يتمثل بما ذكرته ” مارين لوبان “مرارا بأنها تعتزم إدخال فرنك جديد ، أي ما يعادل اليورو ، وهذا سيتسبب بتقلبات في العملة الجديدة ويشكل مصدر قلق كبير على  مصير الديون السيادية لفرنساوليس من الواضح ما إذا كانت فرنسا ستواصل سداد ديونها باليور.

يبدو أن بيع الديون الفرنسية في هذا السياق سيناريو محتمل للغاية حيث يحتفظ المستثمرون غير المقيمين في محافظهم بحصة كبيرة جدًا من الأصول الفرنسية المقومة باليورو  وهي لا تقل عن 1 تريليون يورو من السندات الحكومية و هذه الحقيقة تجعل العملة الفرنسية الجديدة معرضة بشكل كبير للهبوط.

كجزء من أزمة Frexit” فريكست ” ، ستكون الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الفائزين – الطلب على الدولار الأمريكي والسندات الحكومية سيحطم كل الأرقام القياسية. إن تدفقات رأس المال ، التي سيتم إعادة توجيهها إلى الولايات المتحدة من خلال شراء السندات الحكومية ، ستجدد الميزانية ، وتدعم أسعار الأسهم الأمريكية ، ونتيجة لذلك ، ثقة المستهلكين الأمريكيين بالنسبة للولايات المتحدة هي الشيء الرئيسي ، لأنه هو الطلب المحلي. وفقًا لذلك ، سيكون من الممكن استنتاج أن مارين لوبان سيلعب على جانب دونالد ترامب.

لماذا كل هذا يحتاج فرنسا؟ جوابي هو أن فرنسا لا تحتاج إليها. التعطش للسلطة والطموح والطموح يحكم العالم. في معركة من أجل السلطة الشخصية ، قام بوريس يلتسين وميخائيل غورباتشوف بتدمير الاتحاد السوفيتي. الآن لوبان والسياسيين الأوروبيين المقربين منها من أجل قوتهم ، يريدون إرسال الاتحاد الأوروبي إلى مزبلة التاريخ
ومع ذلك ، لا يمكن عكس مسار الزمن فترامب ، وربما لوبان ، هو انعكاس  لواقع الشعبوية اليوم  ولكن لايمثل ذلك نهاية للعولمة التي تمثل نتيجة موضوعية لتطوير التكنولوجيا المالية ، والاتصالات ، وبطبيعة الحال ، تقنيات النقل. الدول الأكثر قدرة على المنافسة ، سيحتل ممثلو أكثر الدول نجاحًا أعلى المناصب في التسلسل الهرمي العالمي الذي بدأ يظهر بالفعل.

المصدر : صحيفة المستقلة الروسية 

يوريفيتش الكسندر رازوفاييف – محلل مالي ، مرشح العلوم الاقتصادي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق