عربي

فريق اقتصادي يمني يصل عمان للبحث في الوضع الاقتصادي للبلاد وسبل تحييده عن الصراع.

|| Midline-news || – الوسط…

يتحضر فريق اقتصادي يضم رئيس البنك المركزي اليمني المعين من جماعة أنصار الله “الحوثيين” محمد السياني،  للمشاركة في اجتماعات بالعاصمه الأردنية ترعاها الأمم المتحدة بشأن الوضع الاقتصادي في بلادهم.

وبحسب وكالة سبوتنيك، أفاد مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي، اليوم، أن السياني وآخرين ضمن فريق اقتصادي غادروا على متن طائرة خاصة إلى عمان، بعد تدخل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، للحصول على موافقة من التحالف لإقلاع الطائرة التي تقلهم”.

وستتناول الإجتماعات التي ترعاها الأمم المتحدة، في عمّان بين وفدي “أنصار الله” والحكومة الشرعية، الوضع الاقتصادي وسبل تحييد الاقتصاد اليمني عن الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات، وفقاً لمصدر سياسي.

وفي سياق آخر، أعلن الحوثيون الانسحاب أحادي الجانب من موانئ الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، غربي البلاد، بدءا من أمس السبت في تمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لليمن.

ويعاني الشعب اليمني من ويلات الاحتراب الداخلي والعدوان الخارجي من قوات التحالف العربي، مما افقد النشاط الاقتصادي قدرته على الاستمرار والبقاء في ظل حصار بري وبحري وجوي وانقطاع الكهرباء والمشتقات النفطية، كل ذلك وقع على شعب تعداده 25 مليون نسمة ،قالت عنه الأمم المتحدة إن 80 % من السكان فقراء ويعيشون تحت خط الفقر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق