انترنت

“غوغل” تقرر حظر الإعلانات المرتبطة بالانتخابات الأمريكية بعد الاقتراع

|| Midline-news || – الوسط …

قررت شركة “غوغل“، حظر الإعلانات المرتبطة بانتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد انتهاء عملية الاقتراع في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على غرار نظيرتها ”فيسبوك“، في محاولة لتجنب الارتباك بين الجمهور.

وقالت عملاقة التكنولوجيا ”غوغل“ إنها ستطبق ”سياسة الأحداث الحساسة الخاصة بها، والتي يتم العمل بها خلال الأحداث المتسارعة، من أجل تجنب الارتباك بين الجمهور“.

وأوضحت ”غوغل“ في بيان أنها“لن تسمح بإحالة الإعلانات إلى المرشحين أو الانتخابات أو نتائجها، نظراً لأنه سيتم فرز عدد غير مسبوق من الأصوات، بعد يوم الانتخابات هذا العام“.

وأشارت ”غوغل“ إلى أنه لم يتم تحديد الوقت الذي سيبقى فيه الحظر سارياً، حيث سيتعين عليها فحص عدد من العوامل قبل اتخاذ قرار برفع هذه السياسة، بحسب ما أوردته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأعلنت “غوغل” عن ميزات جديدة لمحرك البحث الخاص بها، خلال الأسابيع القليلة الماضية،لتوفير معلومات مفصلة حول كيفية التسجيل والتصويت وتوجيه المستخدمين إلى مسؤولي الانتخابات المحليين.

ونفذت الشركة أيضاً بروتوكولات على منصة ”يوتيوب“، ستزيل بموجبها المحتوى الذي يهدف إلى التلاعب، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات حول مرشح سياسي تمت مشاركتها بقصد التدخل في الانتخابات.

وكانت شركة ”فيسبوك“ قد أعلنت، في بداية أيلول/ سبتمبر الجاري، انتهاجها سياسة جديدة بشأن الإعلانات خلال الفترة القريبة من يوم الانتخابات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرغ” أن الموقع سيتوقف عن تلقي إعلانات سياسية جديدة في الولايات المتحدة خلال الأيام السبعة السابقة للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق