العناوين الرئيسيةفضاءات

 غزوان الزركلي.. يعزف ويحلّق بجمهور أوبرا دمشق في ختام فعاليات “احتفالية بيتهوفن”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

  بخمسين سنة خبرة في الموسيقى وعشق لها، وأربع شهادات جامعية من موسكو وبرلين، وبروفيسورية دولية، وإدارة في “المعهد العالي للموسيقى- دمشق” ومدرسة بيانو تحمل اسمه في مدينة فايمر بألمانيا، وبعشرة أسطوانات  ليزرية في عزف البيانو وتأليف المقطوعات، ومجموعة كتب موسيقية، وأمسيات عزف منفرد في 30 دولة حول العالم.. بكل ذلك، أحيا ابن سورية العازف العالمي غزوان الزركلي مساء أمس، أمسية عزف منفرد على البيانو، في “دار الأسد للثقافة والفنون” ختاماً لفعاليات “احتفالية بيتهوفن 250” ضمن مشاركة “دار أوبرا دمشق” في التظاهرة الموسيقية العالمية التي تحتفي بالمؤلف الموسيقي لودفيغ فان بيتهوفن. وسط حضور كبير لعشاق الموسيقى وعزف الزركلي.
.
 .
بدأت الأمسية بعزف الزركلي “بارتيتا” للمؤلف باخ، موضحاً أنها من مقام مي مينور. وبالطبع عرف “سوناتا” لمؤلفها بيتهوفن من مقام مي مينور ماجور. ثم معزوفات لكل من شوبارت، موتزارت، من مقام لامينور.
كما قدّم الزركلي في الأمسية إحدى معزوفات البيانو  التي قام بتأليفها، وتنوّعت إيقاعاتها بين السريع والمعتدل والهادئ، بحيث أسعدت الجمهور وحلّقت به إلى حيث الجمال والإبداع، سمة فن وعزف البروفيسور غزوان الزركلي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى