اقتصاد

غرفة تجارة دمشق تعتزم إبرام اتقافية تعاون مع الغرفة التجارية البلغارية.

|| Midline-news || – الوسط …

بيّن رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع، أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة دمشق والغرفة التجارية البلغارية السورية، مؤكداً أنه تم دعوة وفد الغرفة للمشاركة في معرض دمشق الدولي.

وجاء حديث القلاع على خلفية لقاء جرى أمس بين وفد غرفة التجارة البلغارية السورية وغرفة تجارة دمشق لبحث سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين، بحسب مانقلته صحيفة الوطن.

وبدوره، أكد رئيس غرفة التجارة البلغارية السورية البروفيسور تودور تيفانوف أن الهدف من هذه الزيارة هو تنمية العلاقات بين الجانبين لاسيما التبادل التجاري، لافتاً إلى ثقته المطلقة بتنميتها أضعافاً خلال فترة وجيزة وذلك عن طريق تفعيل الاتفاقيات بين الغرفتين.

وأكد تيفانوف أهمية إحداث مجلس أعمال سوري بلغاري مشترك لتعزيز التعاون بين الشركات السورية والبلغارية، وتبادل المعلومات والزيارات، والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية، وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
إلى ذلك، نوّه القلاع بضرورة تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية وإعادتها كما كانت عليه سابقاً.

ودعا إلى إبرام العقود والصفقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال في البلدين، إضافة إلى تطوير الشركات السورية البلغارية العاملة في مجال الألبان والاستفادة من الخبرة البلغارية، آملاً الاستفادة من هذه الزيارة لإعادة إنعاش العلاقات التجارية الاستثمارية والصناعية بين البلدين وتنشيط عمليات التبادل التجاري استيراداً وتصديراً في الاتجاهين على أن يكون هناك تنوع بالبضائع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى