أرشيف الموقععربي ودولي

غداً … إيران ستعلن عن تقليص التزاماتها بشأن الاتفاق النووي.

|| Midline-news || – الوسط …

 

نشرت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، أن طهران ستعلن، غدا، التخلي عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي مع الشركاء الدوليين.

ووفقاً للوكالة، فإن نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، سيبلغ سفراء بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا خلال اجتماع بمقر الخارجية الإيرانية، بقرارات طهران.

وسيوجه الرئيس الإيراني، حسن روحاني، رسائل إلى قادة الدول الخمس، سيقول فيها إن إيران لم يبق أمامها خيار آخر سوى التخلي عن بعض الالتزامات في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق و”عجز بقية الأطراف في الاتفاق عن الوفاء بالتزاماتها”.

ويعد تراجع إيران عن جزء من الالتزامات الخطوة الأولى ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق و”عدم تمسك الدول الأوروبية بالتزاماتها”، بحسب الوكالة، مضيفةً أن إيران ستعود إلى تنفيذ التزاماتها بالكامل في حال اتخذت الدول الخمس في غضون شهرين إجراءات لتنفيذ الاتفاق.

وختمت “إرنا” أن إيران ستقوم بـ “خطوة ثانية” في حال عدم اتخاذ الدول الخمس أي إجراءات.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن عزمها على تصفير صادرات إيران النفطية وتخفيف منابع شراء إيران للعملات الصعبة، بغية إرغامها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق نووي يشمل القدرات الصاروخية، وسياسات إيران في المنطقة، والبرنامج النووي الإيراني لما بعد 2025″.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى