العناوين الرئيسيةفضاءات

عناق التشكيل والخزف والإبداعات اليدوية في معرض “تجارب فنية-5”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

هو الأمر بالضبط، كما جاء في العنوان أعلاه.. إنه: عناق.
عناق مجموعة من الفنون الإبداعية (تشكيل وخزف ومنحوتات وأعمال يدوية) أنجزها الفنانون بحب وشغف وإبداع تعبيراً عن تجاربهم الفنية، وقدموها في معرض جميل استضافه “المركز الثقافي العربي” أبو رمانة. وحمل عنوان “تجارب فنية 5”. حيث سبقته في دورات سابقة معارض مماثلة.

تم افتتاح “تجارب فنية 5” مساء أمس، من قبل الأستاذ وسيم المبيض مدير ثقافة دمشق، والأستاذ فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، والفنانة التشكيلية الأستاذة رباب أحمد رئيسة المركز، بحضور باقة من فناني وفنانات التشكيل، في مقدمتهم الفنانة فايزة الحلبي رئيسة منتدى ومرسم “فيروز الفني” ومجموعة من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بالفنون وروّاد المركز.. حيث جالوا في المعرض وتعرفوا على إبداعات المشاركين به.

 ضم المعرض لوحات  فن تشكيلي تنتمي إلى مختلف المدار سالفنية، قدمها مجموعة من الفنانات والفنانين التشكيليين، ومجموعة منحوتات وخزفيات وأعمال يدوية مختلفة الأساليب والمواضيع والتقنيات، شكلتها مجموعة مبدعة من الفنانات والفنانين، في مقدمتهم (أحمد راتب سلطاني، لينا القابسي، عبد الكريم رمضان، باسمة الحريري، غيث السعدي، نبال الكفري، أيهم خيربك، ناريمان حمامي، زويا قرموقة، أسامة حصان). نالت استحسان الجمهور الذي سأل الفنانين عن أفكار أعمالهم وتقنياتها وكيفية إنجازها.
فيما كانت مفاجأة المعرض ذاك الجانب الموسيقي من عزف اليافعات على الكمان والأورغ، وتقديم معزوفات تناغمت مع الأجواء الفنية، فكان الحضور أمام نصوص لونية وفنية وموسيقية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق