دولي

عمدة نيويورك الديمقراطي يهدد بمقاضاة إدارة ترامب الجمهوري

|| Midline-news || – الوسط …

هدد رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي “بيل دي بلاسيو”، أمس الثلاثاء، إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بأنه سيقاضيها، إذا أرسلت عناصر أمن فدراليين إلى مدينته لإخماد تظاهرات منددة بالعنصرية.

وقال “دي بلاسيو” خلال مؤتمر صحافي أنه إذا أرسل ترامب عملاء فدراليين إلى نيويورك، فإن هذا الأمر ”لن يؤدي سوى إلى زيادة المشاكل“ و“سنقاضيه على الفور أمام القضاء لوقف هذا الأمر“

وأضاف رئيس بلدية العاصمة المالية للولايات المتحدة أن هذا الأمر ”سيكون مثالاً آخر على الإجراءات غير القانونية، وغير الدستورية التي اتخذها الرئيس“.

وتابع ”لقد تعين علينا مراراً أن نواجهه في المحكمة، وبشكل عام فزنا. لذلك نأمل ألا نضطر إلى ذلك، ولكن إذا لزم الأمر، سنفعل ذلك“، مذكراً بأن تهديدات ترامب غالباً ما تكون فارغة المضمون.

وكان ترامب هدد، الاثنين، بإرسال مزيد من عناصر إنفاذ القانون الفدرالية بلباس عسكري إلى مدن أمريكية، لإخماد تظاهرات منددة بالعنصرية، في خطوة اعتبرها ضرورة أمنية، فيما ربطها منتقدون للرئيس الجمهوري بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبعد نشر وزارة الأمن الداخلي عشرات العناصر من شرطة الحدود وشرطة المارشال الفيدرالية، العديد منهم ببزات قتالية، في مدينتي بورتلاند وأوريغون الأسبوع الماضي، قال ترامب إنه سيقوم بالخطوة نفسها في مدن يديرها ديمقراطيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق