محليات

على خطا المحافظات الاخرى … حلب ترفع تسعيرة النقل العام بدءاً من الغد

على خطا غيرها من المحافظات السورية، رفعت محافظة حلب تسعيرة النقل العام بما ينسجم مع مصالح طرفي العلاقة من أصحاب المركبات والمواطنين.

وبيّن مصدر في محافظة حلب لـ«الوطن» أن المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، برئاسة محافظ حلب حسين دياب، قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء «الموافقة على مقترح لجنة نقل الركاب المشترك والمتعلق بتعديل تسعيرة النقل العام بالمحافظة، التي تشمل تسعيرة عداد التكسي وتحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة في المدينة وتحديد أجور نقل الركاب في الباصات سعة 14 و24 راكباً والعاملة على المازوت في ريف المحافظة».

وأضاف المصدر: إنه جرى «وضع التسعيرة المناسبة والعادلة، بما ينسجم مع الواقع الراهن ويحقق مصالح أصحاب المركبات والمواطنين على حدٍ سواء، وذلك بعد المداولة والاستئناس بقرارات محافظات أخرى واستقصاء آراء بعض المختصين والقيام بجولات ميدانية على أرض الواقع، على أن يتم العمل بتطبيق القرار اعتباراً من يوم الخميس القادم».

وأشار المصدر إلى أن القرار تضمن تحديد أجور التكسي العمومي «بحيث تصبح فتحة العداد 100 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة، في حين سعر الكيلو متر 75 ليرة بدلاً من 60 ليرة مقابل 1200 ليرة سعر الساعة الزمنية بدلاً من 960 ليرة، على أن يتقاضى السائق مبلغ 200 ليرة كحد أدنى للمسافات «الكيلومترية» القصيرة.

ولفت إلى أنه «تقرر تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة 14 و24 راكباً والعاملة على المازوت ضمن مدينة حلب بـ75 ليرة سورية، على حين تغدو تسعيرة خطوط المطار المدني وجبرين وكفر حمرة وكفر داعل وخان العسل والشيخ سعيد 100 ليرة سورية مقابل 150 ليرة لخطي حيّي النيرب والمدينة الصناعية بمساراتها الثلاثة».

وبموجب القرار جرى تحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي بنوعيه العام والخاص بـ75 ليرة سورية «والأجور ذاتها على الخطوط السابقة الواقعة خارج المدينة وضمن الحدود الإدارية لها بـ100 ليرة سورية و150 ليرة»، وفق قول المصدر الذي أوضح أنه جرى تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة 14 و24 راكباً والعاملة على المازوت في ريف المحافظة «بتعرفة وفق جداول مرفقة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق