العناوين الرئيسيةعربي

“عكاظ” السعودية تكيل الإهانات لعددٍ من المسؤولين اللبنانيين

|| Midline-news || – الوسط …

 

وجهت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، الإهانات لعددٍ من المسؤولين اللبنانيين من بينهم وزيرا الخارجية والإعلام.

وقالت الصحيفة السعودية إنّ “الأزمة اللبنانية الخليجية كشفت ما وصفته بـ “الحقد الدفين لدى السياسيين اللبنانيين الساذجين أمثال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب”،  حسب تعبيرها.

وفي مقالٍ تحت عنوان “لبنان وفشل الدولة.. بين جهالة قرداحي وسذاجة بوحبيب ووصاية الحزب”، شبَّهت الصحيفة السعودية السياسيين اللبنانيين بأوصاف مهينة، قائلةً إنّهم “لا ينتمون إلى لبنان ولا إلى محيطه العربي”.

كما أشارت الصحيفة إلى أنّ “تصرفاتهم الحمقاء أدّت إلى عزلة لبنان”، حسب زعمها.

وشددت على أن “وزير الخارجية اللبناني صنع أزمةً أسوأ من سابقتها، وكأنه يريد أن يُحرق لبنان بما فيه ومن فيه”.

وبموازاة ذلك :نقلت أوساط إعلامية عن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي قوله أن لو كانت الاستقالة مجرّد شأن فردي بعد كل ما حصل، لكان بادر الي الاستقالة فوراً، لأنّ الاعتبارات الخاصة تَسقط أمام ضرورات المصلحة العامة، مشدداً في الوقت عينه أنَّه لن يكون لقمة سائغة، وبأنّ الأزمة لا تُختصَر به، بل المسألة يجب أن يَحسمها مجلس الوزراء مجتمعاً، وأنَّه مستعد للقبول بما يقرّره مجلس الوزراء.

وأضاف أنا دفعتُ ثمن التمسّك بقناعاتي وانتهى الأمر، ولكن ما يهمّني أن تعود استقالتي بمكسب لوطني وشعبي حتى لا تكون عبثية.

يُشار إلى أنّ السعودية استدعت الأسبوع الماضي سفيرها في لبنان للتشاور، بينما طلبت من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة، وقرّرت إيقاف كل الواردات اللبنانية إليها.

وعلى خطى السعودية، طلبت البحرين والكويت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة أيضاً، بدورها، قررت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان، ومنع مواطنيها من السفر إليه

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى