العناوين الرئيسيةسورية

عقوبات الاتحاد الأوروبي الجائرة تطال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

فرض الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عقوبات جائرة على وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، ومنعه من دخول أراضيه.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامية عدة، فإن مجلة الاتحاد الأوروبي نشرت وثيقة رسمية تفيد بإضافة اسم وزير الخارجية، فيصل المقداد، إلى قائمة العقوبات المفروضة من الاتحاد ضد سوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي وسع في شهر تشرين الأول من العام الماضي، قائمة عقوباته أحادية الجانب على سوريا، مضيفا إليها سبعة وزراء سوريين، بحسب وثيقة نشرت في صحيفة الاتحاد الأوروبي الرسمية.

وطالت عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا كلا من، وزير التجارة الداخلية طلال البرازي، ووزيرة الثقافة لبنى مشوح، ووزير التربية دارم طباع، والعدل أحمد السيد، والموارد المائية تمام رعد، والمالية كنان ياغي، والنقل زهير خزيم، وفق البيان.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت نهاية العام الماضي عقوبات جائرة أحادية الجانب على سوريا، حيث استهدفت أفرادا وكيانات سورية منهم السيدة أسماء الأسد ومصرف سوريا المركزي ضمن سياستها العدوانية الهادفة للضغط على الدولة السورية وخنق المواطن السوري.

يشار إلى أن الشعب السوري يعاني نتيجة العقوبات الأمريكية والغربية التي فرضت عليه منذ مطلع الحرب على البلاد في 2011 ما أدى لنقص في المواد الأساسية الغذائية والدوائية، وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن السوري.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى