دولي

موجة تسونامي كورونا تضرب تونس.. و إصابة رئيس الحكومة المشيشي

|| Midline-news || – الوسط

 

أعلنت الحكومة التونسية، مساء الجمعة، إصابة رئيس الوزراء هشام المشيشي بفيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان للحكومة.

وقالت الحكومة التونسية إن إصابة المشيشي تأكدت “تبعا للتحاليل الدورية التي يجريها… مما استوجب تعليق كافة لقاءات عمله المقررة مسبقا”.

وأضاف بيان الحكومة أن “المشيشي سيواصل القيام بأعماله عن بعد، بطريقة لا تؤثر على السير العادي للعمل الحكومي، مع مراعاة كافة المحاذير الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وخضع فريق العاملين في دائرة قريبة من رئيس الحكومة التونسية لفحوصات وتحاليل، للتأكد من عدم إصابتهم.

وتأتي إصابة رئيس الحكومة في وقت تكافح تونس لاحتواء تفشي جديد لفيروس كورونا، لا سيما في ولاية القيروان (وسط البلاد).

ومساء الجمعة، قررت الحكومة فرض حظر تجوال من الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحًا في المناطق المعزولة.

والسبت الماضي، أعلن المشيشي دخول البلاد في حظر صحي شامل، وغلق الولايات إذا تخطت إصاباتها 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

وفي وقت سابق ..قال عضو باللجنة العلمية التونسية: إن الوضع الوبائي في بلاده  أصبح كارثيا وإن موجة تسونامي كورونا تضرب تونس مع ارتفاع كبير للإصابات واقتراب أقسام الإنعاش من الامتلاء.

ودعت اللجنة العملية التي تقدم مقترحاتها للحكومة، إلى تشديد الإجراءات ومن بينها زيادة ساعات حظر التجول الليلي وإغلاق شامل في بعض المحافظات التي تشهد انتشارا أسرع للوباء إضافة إلى منع كل التجمعات الرياضية والسياسية والثقافية.

وقال الدكتور أمان الله المسعدي “موجة تسونامي كورونا تضرب البلاد… إنها موجة رهيبة فعدد التحاليل الإيجابية مرتفع للغاية وعدد الوفيات يتجاوز أحيانا مئة حالة يوميا واقسام الإنعاش اقتربت من الامتلاء”.

وبعد نجاحها العام الماضي في السيطرة على الموجة الأولى من الفيروس، تكابد تونس في مواجهة ارتفاع جديد في الإصابات. وسجلت تونس نحو 387 ألف إصابة بفيروس كورونا وحوالي 14233 وفاة.

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى