العناوين الرئيسيةفضاءات

عشرون تشكيلياً يؤكدون أن “الفن ينير الظلام” عبر معرض فني مشترك..

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

يواصل الفنانون التشكيليون محاربة الظلام بكافة أشكاله، ظلام الحرب والوباء والتخلّف، من خلال إصرارهم على تقديم رسائل ونصوص لونية تعبّر عن أفكارهم الإنسانية وتجاربهم الفنية ومواقفهم من قضايا المجتمع.
وقد تشابكت أيادي 20 فناناً يوم أمس وتعاونوا معاً لإطلاق معرض فني مشترك يحمل لون النور في مواجهة الظلام، حمل عنوان “الفن ينير الظلام”. أقيم في المركز الثقافي العربي- كفرسوسة، بالتعاون مع جمعية “شموع السلام”. افتتحه السيد فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، والأستاذ وسيم مبيض مدير ثقافة دمشق، والأستاذة نعيمة سليمان رئيسة المركز، بحضور عدد من أساتذة الجامعات والفنانين والمتذوقين لفن التشكيل.

 

ضم المعرض 43 عملاً فنياً، تراوحت المعروضات بين فن التشكيل والفن الحروفي، وانتمت اللوحات إلى مختلف المدارس (التقليدية والواقعية والتعبيرية والتجريدية والسريالية والمعاصرة) وصبّت الأفكار اللونية في مجملها حول إشاعة النور وإلغاء العتمة.
شارك في المعرض باقة من الفنانين، من ضمنهم رئيسة جمعية “شموع السلام” الفنانة لينا رزق، إلى جانب كل من (فايزة الحلبي- علي جروان- ناريمان الحمامي- رشا الشوفي– سوسن البواب- نجوى الشريف- عزام فران- باسمة الحريري- أمل سليمان- جهاد رجوب- سهير رمضان- رزان كيلاني- سلام الأحمد- ازدهار العك- محمد العلبي- فاتنة قوبان- نسرين الحسين- عبد اللطيف حلاق).
وفي اليوم التالي للمعرض، أقيمت ندوة نقدية أضاءت على الأعمال الفنية المشاركة، شارك فيها كل من الدكتور فؤاد طوبال، الناقد الفنان أكسم طلاع، والأستاذ علام عبدالهادي. وسيستمر حتى نهاية الشهر الحالي- آب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق