العناوين الرئيسيةفضاءات

عروض مسرحية للأطفال خلال أيام “عيد الفطر السعيد”

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس

.

يحظى الأطفال بنصيب كبير من اهتمام وزارة الثقافة ومديرياتها، في العديد من المواسم والمهرجانات والأعياد، فتخصص لهم العديد من الفعاليات والاحتفاليات.
ولمناسبة عيد الفطر السعيد، تقيم “مديرية المسارح والموسيقا” مهرجان خاص بالناشئة يحمل عنوان “فرح الطفولة” ويتضمن سلسلة عروض للأطفال على مسارح وخشبات المراكز الثقافية في دمشق وعدد من المحافظات.
تستمر  العروض طيلة أيام عيد الفطر، وتطلق مسرحيات متنوعة من مسرح الأطفال للأطفال، ومن الكبار للصغار. فضلاً عن مسرح الدمى والعروض الراقصة، من إنتاج مديرية المسارح، وكذلك فرق مسرحية خاصة.

وتستضيف خشبة الحمراء بدمشق عروض “فلة والأقزام السبعة” -كما ذكرنا- طوال أيام العيد عند الساعة السادسة على مسرح الحمراء، التي تُقدمه المديرية بالتعاون مع “مؤسسة ميّار للإنتاج والتوزيع الفني”. وهو عرض فني بصري يعتبر الأول من نوعه في سورية. قام بإعداده وتأليفه الفنان المبدع هشام الكفارنة.

العمل من إخراج بسام حميدي. وتأليف موسيقي إيهاب مرادني والإشراف العام زياد الموح. ويقوم ببطولته: مي مرهج، تماضر غانم، داود الشامي، ناصر شبلي، زهير بقاعي، فادي حموي، ماريا عيد، خوشناف ظاظا، جمال تركماني، ماجد الشيخ، شهد عباس، فيصل سعدون، ربيع وشادي جان.

.
.
في حين سيكون جمهور مسرح الدمى على موعد مع عرض “البحث عن نجمة” وذلك عند الساعة الرابعة على مسرح العرائس وهو من تأليف بسام ناصر وإخراج عبد السلام بدوي.
كما تستضيف خشبات المراكز الثقافية بدمشق بدورها سلسلة من المسرحيات حيث يعرض على مسرح “ثقافي المزة” عرض “لقمان الفهمان” وكذلك “مغامرات سكان الغابة” عند الساعة 2 ظهراً،

بينما سيقدم مسرح “ثقافي العدوي” عرض “لقمان الفهمان” وكذلك “فوضى” الساعة 1 ظهراً.
فيما يستضيف “ثقافي جرمانا” عرض بعنوان “خفيف وظريف” عند الساعة 2 ظهراً.
وكل تلك العروض مستمرة طوال أيام العيد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى