العناوين الرئيسيةصحة وجمال

عروسة 2022 .. نصائح للعناية بشعرك ولتكوني أكثر جاذبية ..

|| Midline-news || – الوسط …

 

هل تعانين من الشعر الخفيف؟ أتشعرين بالخوف من ألّا تكوني العروس المثالية قريباً بسبب تساقط شعرك وتلفه؟ ما هي الأطعمة والإجراءات التي تزيد كثافة شعرك وتضفي إليه مظهراً أكثر جاذبية وجمالاً؟

هناك الكثير من التدابير التي بإمكانك اتّخاذها لتقوية الشعر، وجعله يبدو بمظهرٍ أكثر كثافة ونعومة مثل البلازما والفيتامينات. إضافة إلى بعض الماسكات الطبيعية للشعر وعلاجات الزيت الساخنة. وتدليك فروة الرأس. وتقليل استخدام الشامبو. وزيادة البروتين في نظامك الغذائي.

لغذاؤكِ دوراً أساسياً ..

إليكِ بعض الأطعمة التي تزيد من كثافة شعرك مثل السلمون البحري الذي يحتوي على الحديد وفيتامين B12. والأوميغا الذي يساعد على استعادة اللمعان الصحي للشعر. والمحافظة على فروة الرأس وصحتها. حيث أن نقص الأوميغا يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وبهتان لون الشعر.

كما يفيد تناول الفاصولياء التي تعد من أفضل مصادر الحديد. كونه يلعب دوراً ضرورياً في حمل الأوكسجين إلى الشعر. مما يجعل الجذور تمتص الأغذية بشكلٍ أفضل.

ويحتوي الأرز الأسمر على الفيتامين B الذي يساعد في تزايد نمو الشعر ومنع تساقطه.

وينصح الخبراء بتناول البيض لما فيه فوائد من خلال احتوائه على فيتامين B12. والجزر الغني بالفيتامين A الذي يساعد على تطويل الشعر.

بينما تحتوي السبانخ على فيتاميني A وC المفيدين للشعر. ويُنصح أيضاً بتناول الخس والبروكلي والمكسرات والألبان قليلة الدسم.

طرق العناية بالشعر ..

تلعب طرق العناية بالشعر دوراً أساسياً بالحفاظ على مظهر الشعر. فإياكِ أن تغسلي شعرك بشكل يومي لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعر. وعدم استفادته من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس. إذ يكفي أن تغسليه مرّتين أسبوعياً باستخدام شامبو بنوعية جيّدة.

كما يجب أن يكون الشامبو خالياً من الكبريتات. التي تجعل الشامبو يشبه الرغوة أو البارابين. وهي المواد الحافظة التي تسبب تهيّج الشعر. واحذري استخدام شامبو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين. لأنه يترك الشعر جافاً وهشّاً.

واتّبعي روتين شطف الشعر باستخدام خل التفاح مرة واحدة أسبوعياً. لأنه يجعل الشعر أكثر لمعاناً وقوة ويعالج قشرة الشعر.

وتعد الزيوت مواداً مهمة لمعالجة الشعر قبل غسله بالشامبو مثل زيت الزيتون وجوز الهند. واللافندر والخروع. كما يجب انتقاء نوع بلسم جيد وخاصة للشعر المصبوغ.

وأخيراً، ابتعدي عن التوتر والعصبية وأكثري من شرب الماء للمحافظة على رطوبة الشعر.

المصدر: البوابة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى