عربي ودولي

عدوى الانفجارات تدوي في الصومال .. 189 قتيل وقطر ضمن الضحايا في مقديشو

|| Midline-news || – الوسط

أعلنت قطر تعرض مبنى سفارتها بالصومال لأضرار جسيمة، إصابة القائم بالأعمال بها جراء انفجار مقديشو, ونقلت وكالة الأنباء القطرية، عن السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، بأن “مبنى سفارة قطر بالعاصمة الصومالية مقديشو لحقت به أضرار جسيمة من جراء انفجار إحدى السيارات المفخخة بالقرب من مبنى السفارة في منطقة تقاطع (k 5)، مساء أمس”.

وأشار الرميحي، إلى أن “وزارة الخارجية قامت بالاتصال والاطمئنان على أعضاء السفارة من الدبلوماسيين والإداريين القطريين، وكذلك باقي العاملين في السفارة”.

وقال إن “القائم بالأعمال (لم يذكر اسمه) تعرض لإصابة خفيفة، وهو بصحة جيدة، وبفضل ورعاية من الله باقي أعضاء السفارة بخير ولم يصبهم أي ضرر”.

ولفت الرميحي، إلى أن الوزارة تواصلت “مع السلطات الصومالية الشقيقة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم”.

وأعلن الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، صباح اليوم، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على ضحايا التفجير الانتحاري الدامي الذي وقع مساء أمس.

وشجب فرماجو، التفجير بأشد العبارات، مُلقيا مسؤولية الهجوم على عاتق الإرهابيين. في إشارة لـ “حركة الشباب” المسلحة.

ولم تعلن لحد الساعة  أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع الاتهام دائماً ما تشير إلى “حركة الشباب”، التي غالباً ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

واستهدف تفجير انتحاري تقاطع زوبي المروري (k 5)، الذي يعد من أكثر التقاطعات ازدحاما، ما أدى إلى مقتل أكثر 189مشخصا وإصابة المئات، في حصيلة مرشحة للارتفاع

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية، إدانة بلاده واستنكارها التفجيرين اللذين وقعا في تقاطع (k 5)، ومنطقة المدينة المنورة (لم يخلف ضحايا) بمقديشو.

وأكد المصدر تضامن قطر ودعمها للحكومة الصومالية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى