العناوين الرئيسيةسورية

عدوان منسَّق هو الأوسع على دير الزور والبوكمال.. والجيش السوري يدقق النتائج؟ !

في عدوان منسق وواسع، شنت طائرات معادية بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء، غارات على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا، بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

وقال مصدر عسكري سوري فجر اليوم الأربعاء: “في تمام 1:10 من فجر اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”.

وقالت مصادر اعلامية إن عدواناً منسقاً بين قوات الإحتلال الأمريكي وطائراتٍ “إسرائيلية”، هو الأعنف الذي تشهده المنطقة الشرقية، حيث جرى استهداف مواقع للجيش السوري وقوات رديفة، في “البوكمال ومحيطها” و”أطراف الميادين”، و”شارع بورسعيد” و”محيط المطار وجبال ثردة” في مدينة دير الزور.

من جهتها، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني أن الأنباء الأولية تشير إلى أن العدوان ناجم عن صواريخ أطلقتها طائرات من داخل الحدود العراقية، مؤكدا أن فرق الإطفاء والدفاع المدني في مدينة دير الزور هرعت لإخماد حرائق نتجت عن الهجوم.

يشار إلى أنه العدوان الثاني الذي يشنه الكيان الإسرائيلي على الأراضي السورية منذ بدء العام 2021، ففي 7 من الشهر الجاري تصدت الدفاعات الجوية السورية لموجة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية، حاولت عبرها استهداف مواقع للجيش السوري في ريف دمشق الجنوبي.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى