العناوين الرئيسيةفضاءات

عبدالوهاب محمد .. في “حِـبـر عـاجـل” يعلن التزامه الدائم بقناعاته وأسلوبه ..

|| Midline-news || – الوسط …

روعة يونس ..

 

وفَّى بوعده شاعرنا الجميل عبد الوهاب محمد، الذي حاورته “الوسط” قبل فترة، حين أشار إلى أنه سيصدر كتابه الورقي الأول ليضم مجموعة من الومضات الشعرية.

فقد صدر اليوم كتابه “حِـبـر عـاجـل”, فعاجلناه بدورنا في “الوسط” للتهنئة، فعرَّفنا أن الكتاب صدر عن دار “بعل” في نحو 100 صفحة، وضمّ بين دفتيه العديد من النصوص المكثفة والومضات الشعرية التي تكشف قناعات شاعرنا وأسلوبه الإنساني والساخر من الواقع.

بدا واضحاً أن الشاعر محمد سيظل ملتزماً به في نصوصه المتنوعة في أغراضها الشعرية: إنساني – عاطفي – وجداني – وطني”, وربط هذه الباقة من النصوص بشرائط من السخرية، أسلوبه الجميل المحبب لدى متابعيه.

أسس عبدالوهاب محمد عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقاعدة شعبية واسعة دون سعي منه نحو الشهرة التي قال مراراً أنه “لا يحبها ولا يسعى إليها”.

لكن أسلوبه الساخر الذي يجرح دونما إسالة دماء، كان أشبه بالبلسم في مرات عدة, بخاصة مع قدرة شاعرنا على اللعب مع الكلمات لا عليها، والاشتغال على معانيها وأبعادها.

هذا الأسلوب الذي يتبعه الشاعر يحتاج إلى ذكاء ومجهود كبيرين لإيصال جمالية لغوية وفكرية وأغراض إنسانية, فليس من السهل أن تُختزل الكلمة لتتسع داخلها صورة، وهذا مما يميز شاعرنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق