عربي ودولي

ظريف: لا معلومات لدينا بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية بمضيق هرمز

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه ليست لديه معلومات تفيد بفقدان طائرة مسيرة في مضيق هرمز.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين عقب لقائه الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك قال ظريف، إن قضية الطائرة المسيرة قيد الدراسة الآن ووفقا للمعلومات التي تلقيتها من طهران فلا معلومات لدينا حول فقدان طائرة مسيرة.

وأضاف وزير الخارجية، يتوجب أن ننتظر تصريحات المسؤولين العسكريين في هذا الصدد.

وكان الرئيس الاميركي قد ادعى في تصريح له امس الخميس بان القوة البحرية لبلاده استهدفت طائرة ايرانية مسيرة في مضيق هرمز بعد ان اقتربت لنحو 900 متر من السفينة الحربية بوكسر  ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها حسب قوله.

وفي الرد على سؤال حول الأنباء الواردة التي أفادت بلقائه السناتور في الكونغرس الاميركي راند بول قال ظريف، انني وخلال الزيارات التي أقوم بها الى نيويورك التقيت وتباحث مع نواب في الكونغرس الذين هم ممثلو الشعب الأميركي وليس مبعوثي الحكومة الاميركية وسافعل ذلك مستقبلا ايضا ولكن مع من أتباحث فهذه مسألة أخول الأمر فيها لهم إن أرادوا أن يعلنوا عن ذلك.

وحول المحادثات الهاتفية بين روحاني وماكرون مساء الخميس والخطة الثالثة لايران في اطار خفض التزاماتها النووية ازاء عدم تنفيذ الاوروبيين التزاماتهم في الاتفاق النووي قال، لم نصل لغاية الان الى قرار حاسم حول الإجراء الذي ستتخذه بصفة الخطوة الثالثة لخفض الالتزامات.

وأضاف، سنقوم باتخاذ الخطوة اللازمة وهنالك عدة خيارات وسنقوم باختيار احدها وفقا للاتفاق النووي.

وقال ظريف: إن ماكرون يرى ضرورة بذل الجهود لخفض التوتر ونحن نتعاون مع اي اجراء لتنفيذ الاتفاق النووي ووقف الحرب الاقتصادية .

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى