دولي

ظريف في بيروت بعد تشكيل الحكومة …ويؤكد أن اجتماع وارسو محكوم بالفشل قبل انعقاده

|| Midline-news || – الوسط … 

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، إن امريكا سحبت مواقفها واهدافها التي كانت مقررة في اجتماع وارسو، مؤكدا ان هذا الاجتماع محكوم بالفشل قبل انعقاده.

واضاف ظريف في تصريح له اليوم الأحد ، ان الامريكيين قاموا بالكثير من العمل لعقد اجتماع ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية في بولندا، لكنهم انسحبوا من مواقفهم، لهذا السبب غيروا عنوان اجتماع وارسو ، وقالوا أن إيران ليست موضوع الاجتماع.

وأوضح، إن الأمريكيين قالوا أيضا إن نائب الرئيس الامريكي سيحضر اجتماع وارسو، لذا فإن جميع المؤشرات تظهر أنهم لم يحققوا أهدافهم الأولية وتحركاتهم من هذا الاجتماع.
وتابع ظريف ، إن امريكا تحاول التعويض عن الاجواء التي تشكلت ضدها بشكل ما، لذلك يبدو أن الاجتماع لن يعقد بالشكل الذي ارادت له ان يعقد.
واكد وزير الخارجية الايراني على أن اجتماع وارسو محكوم بالفشل قبل انعقاده، موضحا إنه لم يتم دعوة أي من المسؤولين الإيرانيين لحضور الاجتماع.
ومن المقرر أن يعقد اجتماع وارسو يومي 12 و13 فبراير باستضافة مشتركة من قبل امريكا وبولندا.

ويصل ظريف إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ظهر اليوم الأحد، للقاء مع عدد من المسؤولين اللبنانيين على رأس وفد رفيع، للقاء مع عدد من المسؤولين اللبنانيين”.

ويشمل برنامج زيارة وزير الخارجية الإيراني لقاء مع الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، ولقاء مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، ويتبعه لقاء مع القوى والفصائل الفلسطينية، في مقر السفارة الإيرانية في بيروت.
جدير بالذكر أن زيارة ظريف الى لبنان تعتبر أول زيارة لوزير خارجية الى بيروت عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق