عربي ودولي

ظريف: ترامب على حق..

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تغريدة، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، إن “السياسيين الصقور المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعطشون للحرب بدلاً من الدبلوماسية”.

وذكر الوزير الإيراني الرئيس الأمريكي ترامب في تغريديته وقال إنه “محق بنسبة 100٪ في أن الجيش الأمريكي ليس له أي عمل في الخليج”؛ حسب “رويترز”.

مضيفاً “إزالة قواته تتماشى تمامًا مع مصالح الولايات المتحدة والعالم. لكن من الواضح الآن أن الفريق “ب” لا يهتم بالمصالح الأمريكية, إنهم يحتقرون الدبلوماسية ومتعطشون للحرب”.

وكان ظريف قد قال في الماضي إن ما يسمى بـ “الفريق ب” الذي يضم مستشار الأمن القومي لترامب جون بولتون، وهو من الصقور المتحمسين ضد إيران، ورئيس الوزراء الإسرائيلي المحافظ بنيامين نتنياهو، يمكن أن يدفع ترامب إلى صراع مع طهران.

واستهدف ترامب المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي وغيره من كبار المسؤولين الإيرانيين بفرض عقوبات أمريكية جديدة يوم الاثنين.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين إن ظريف سيخضع للعقوبات هذا الأسبوع.

وحسب “رويترز” قال الوزير إن العقوبات ستطال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، فضلا عن ثمانية من كبار قادة الحرس الثوري. وأضاف أن واشنطن لم تتشاور مع الحلفاء بشأن تلك العقوبات المحددة.

وأفاد منوتشين بأن الأمر التنفيذي كان قيد الإعداد قبل إسقاط إيران طائرة عسكرية أمريكية مسيرة الأسبوع الماضي لكنه جاء ردا على ذلك الهجوم وكذلك على أفعال إيرانية سابقة في الخليج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى