العناوين الرئيسيةدولي

ظريف: إيران مستعدة لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة

|| Midline- || news – الوسط

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التأكيد على استعداد بلاده التام لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة مضيفاً إن الكرة الآن في ملعب واشنطن.

وأشار ظريف إلى الإفراج عن العالم الإيراني مسعود سليماني من السجون الأميركية والإفراج عن الجاسوس الأميركي المحتجز لدى إيران جاو وانغ وقال في تغريدة على تويتر: بعد أن أعدنا رهينتنا إلى الوطن فإن لدينا استعداداً تاماً لتبادل شامل للسجناء والكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن مسعود سليماني هو عالم بارز على الصعيدين الإيراني والدولي متخصص في الخلايا الجذعية والطب الترميمي وعلوم الدم وهو أستاذ في الجامعات الإيرانية ويتعاون مع أشهر المؤسسات العلمية العالمية.

بدوره أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن مقترح تبادل السجناء تم تقديمه من جانب إيران منذ سنة خلال انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ورفضته واشنطن حينها إلا أن إيران استجابت لطلب أميركي تم تقديمه قبل ثلاثة أشهر لتبادل العالم الإيراني مع الأميركي في إيران.

وكانت السلطات الأميركية أفرجت أمس الأول عن العالم الإيراني سليماني بعد اعتقاله تعسفياً لمدة عام بذريعة التفافه على الحظر الأميركي الجائر المفروض على إيران.

كما تم بتصديق من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وتعاون وموافقة الأجهزة القضائية والأمنية في إيران الإفراج عن المواطن الأميركي جاو وانغ الذي كان يقضي عقوبة السجن في إيران بعد إدانته بالتجسس.

سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق