دوليسلايدر

طهران تهدد باستهداف حاملة الطائرات الامريكية في منطقة الخليج

|| Midline-news || – الوسط …

هدّد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف حاملة طائراتها في منطقة الخليج.

وفي تصريح نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، قال حاجي زاده، إن السفينة الأمريكية التي تضم نحو 40 – 50 طائرة حربية، و6 آلاف عسكري، كانت تشكل تهديدًا في السابق بالنسبة لإيران، أمّا اليوم فهي مستهدفة.

وأشار المسؤول الإيراني، إلى قرب موقع حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج من القوات الإيرانية.

وأضاف “وضع الأمريكيين، مثل قطع اللحم التي بين أسناننا”.

وأعلن أن القوات الإيرانية سترد على أي تحرك من قبل الأمريكيين..مشيرا إلى انه، “كانوا في السابق خطرًا علينا، والآن هم بمثابة الفرصة”.

وذكر أن بلاده تمتلك صواريخ قادرة على قصف سفينة عن بعد 300 كيلومتر، وأن مدى هذه الصورايخ ارتفع إلى 700 كيلومتر من خلال إجراءات اتخذوها مؤخرًا.

 

وفي وقت سابق، وصف قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إرسال الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طائرات إلى المنطقة بـ”الحرب النفسية”.

 

وفي تصريحات منفصلة قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر يوم الأحد إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون وضع خططا لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وانتهاج سياسات أكثر عدائية حيال بلاده حتى من قبل توليه المنصب الحالي.

ووضع ظريف مع التغريدة رابطا لمقال يعود لعام 2017 في (ناشونال ريفيو) كتبه بولتون بعنوان ”كيف نخرج من الاتفاق النووي الإيراني“

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق