سورية

طلاب الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة يبدؤون التقدم لامتحانات الدورة الثانية

|| Midline-news || – الوسط …

 

بدأت صباح اليوم امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها العلمي والادبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية للعام الدراسي 2019 في 693 مركزاً امتحانيا موزعا على مختلف المحافظات.

وتستمر امتحانات الدورة الثانية حتى السادس من شهر آب للشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي وحتى السابع منه للفرع العلمي والمهنية فيما تنتهي امتحانات الثانوية الشرعية في العاشر من شهر آب حيث قدم الطلاب اليوم مادة الفيزياء بالنسبة للفرع العلمي وقضايا فلسفية واجتماعية ونفسية بالنسبة للأدبي والشرعية.

وفى تصريح لـ سانا أوضح مدير الامتحانات بوزارة التربية يونس فاتي أن عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية وصل إلى 109695 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حسن سير الامتحانات من حيث توزيع المراقبين ورؤساء المراكز وأمناء السر كما تم توزيع عدد كاف من المندوبين والمشرفين على العملية الامتحانية على مختلف المراكز.

ودعا مدير الامتحانات الطلبة إلى الاعتماد على الذات وعدم الاهتمام بالتوقعات والنماذج المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تشتت الذهن وتهدر الوقت متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وكانت وزارة التربية أصدرت في العاشر من الشهر الجاري نتائج الدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية ووصلت نسبة النجاح بالفرع العلمي إلى 59.27 بالمئة والأدبي 41.33 بالمئةوفي الثانوية المهنية النسوية 66.78 بالمئة والصناعية 49.05 بالمئة والتجارية 38.39 بالمئة.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدورة الأولى من شهادة الثانوية في حزيران الماضي أكثر من 240 ألف طالب موزعين كالتالي 78946 للفرع الأدبي و123584 للفرع العلمي و2144 للشرعية و15386 للصناعية و2708 للنسوية و17414 للتجارية.

 

سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى