العناوين الرئيسيةفضاءات

“طفولة ولون” معرض لفنانين صغار في “ثقافي جرمانا” للتعريف بمواهبهم

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس

.

لا يكفي اكتشاف مواهب وهوايات لدى أطفالنا -على اختلاف أنواعها- وتركهم يتخبطون في التجريب والاختبار، دون تنمية لهذه الهواية وصقل لتلك الموهبة، ودون مساعدتهم وتشجيعهم.
والتوجيه عادة لا يكون فقط بإعطاء النصائح والإرشادات والتصفيق! بل بإسناذ مهمة توجيه الطفل الموهوب إلى مبدع مختص، ودفعه لاتباع دورة تصقل موهبته سواء كنت الغناء أو العزف أو الرياضة أو الكتابة أو الرسم.

وهذا الأخير، هو الموهبة الأكثر شيوعاً، والهواية الأحب لدى صغارنا الذين يقيمون منذ سنواتهم الأولى علاقة مباشرة وحميمية مع القلم والورق ليبدأ مشوار الخربشة فالرسم فالتشكيل. ولا يصل إلى المرحلة الأخيرة إلاّ من يحظى بالرعاية والتوجيه والتدريب والصقل لهوايته.

من هذا المنطلق، يدعو “المركز الثقافي العربي” في جرمانا، بالتعاون مع مرسم “سريالو آرت” والفنانة التشكيلية ربى مروان قرقوط، لحضور معرض الفنانين الصغار “طفولة ولون” في الساعة السابعة مساء يوم الحميس 20 أيار في المركز.

يشارك في المعرض مجموعة من الأطفال الذين يتمتعون بالموهبة، وتدربوا وصقلوا مواهبهم الجميلة في المرسم، وهم : تيم العيسمي- اسكندر عبيد- نتالي الحجلي- زين عزام- ورد كاتبة- تالا العيسمي- لين عبيد- ليان الأبرش- وسام قرقوط- جود بشبش- مايا محمود.

ويتاح للحضور مشاهدة لوحات لهؤلاء الأطفال الموهوبين، والتعرف إلى عوالمهم وأحلامهم وقصصهم، وإبداعات كل منهم، وتطلعاته المستقبلية في عالم الرسم ثم الفن التشكيلي.
.

الفنانة ربى مع تالا وتيم (أرشيفية)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى