دولي

طريق اللاعودة.. بناقلات جنود مدرعة، وطائرات مروحية، ومركبات برمائية, الصين تحشد على حدود هونغ.

|| Midline-news || – الوسط …

 

التقطت مقاطع فيديو لقوات شبه عسكرية صينية وهي تتجمع على بعد 30 كيلومتراً من هونغ كونغ في مدينة شنتشن، في حين طالبت الأمم المتحدة بكين بممارسة ضبط النفس رداً على الاضطرابات المتزايدة في المنطقة.

وقالت كاري لام، الداعمة لسياسات بكين، إن المدينة وصلت إلى طريق اللاعودة بعد 10 أسابيع من مظاهرات مدمرة متزايدة وفقاً لما نشرته صحيفة Independent البريطانية.

وأُلغيت رحلات في المطار الدولي في هونغ كونغ لليوم الثاني، بينما تجمهر آلاف المتظاهرين في قاعة المغادرة في المحطة الرئيسية على الرغم من الإجراءات الأمنية المتزايدة لإبقائهم بالخارج.

ووصفت الصين احتشاد وحدات الشرطة المسلحة الذي يظهر في مقاطع الفيديو في منطقة تدعى مركز خليج شنتشن الرياضي، بأنها استعدادات لتدريبات استعراضية واسعة النطاق.

ووصف ألكسندار كراوس، مستشار سياسي للجنة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، مقاطع الفيديو بأنها علامة على وجود شيء سيئ غير طبيعي على وشك الحدوث.

وكانت تدريبات مشابهة قد تمت في 6 آب 2019 شارك فيها ما يصل إلى 12 ألف جندي، طبقاً لصحيفة Global Times التابعة للحكومة الصينية، وناقلات جنود مدرعة، وطائرات مروحية، ومركبات برمائية.

وصفت الصحيفة القوات المسلحة الشعبية بأنها مكلفة من القانون الصيني للتعامل مع التمرد، وأعمال الشغب، والعنف الخطير والأحداث غير القانونية، والهجمات الإرهابية والأحداث الأمنية الاجتماعية الأخرى.

إنها علامة إضافية على نفاد صبر بكين تجاه الاضطرابات في هونغ كونغ، بعد أن قالت الحكومة الصينية، الإثنين 12 آب 2019، إن التحركات الاحتجاجية في المدينة بدأت في إظهار بوادر إرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق