صحة وتجميل

علاجات منزلية مفيدة للتخلص من تورم القدمين

|| Midline-news || – الوسط …

يعتبر تورم القدمين حالة صحية مزعجة للغاية بالنسبة للكثير من الأشخاص، وغالباً ما ينجم عنها آلام شديدة، وقد تشير أحياناً إلى حالة صحية كامنة.

وتعتبر عوامل مثل زيادة الوزن، والوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، أو أثناء تناول أدوية معينة أسباباً جوهرية لحدوث عوارض تورم القدم والساق والكاحل.

وفقاً لما ذكره موقع “health line” الطبى، هناك العديد من الأسباب الشائعة لتورم القدمين، وفي معظم الحالات يحدث التورم نتيجة لبعض عوامل نمط الحياة، إلا أنه عوضاً عن اللجوء إلى الأدوية للتخلص من آلام القدمين المتورمتين، يمكن اتباع الطرق المنزلية البسيطة التالية للتقليل من الأعراض والحصول على راحة فورية، وهي:

-رفع القدمين:

أول شيء على المصاب فعله هو رفع قدميه ووضعهما على وسادة مريحة، هذا يمكن أن يحسن تدفق الدم ويقلل من التورم، فعندما تستلقي، ضع قدميك على وسادة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً.

-أخذ استراحة:

إذا كان الشخص معتاداً على الوقوف لفترة طويلة أثناء العمل، فيجب عليه تغيير هذه العادة التي تشكل ضغطاً كبيراً على القدمين، ويمكن أخذ فترات استراحة والجلوس كل 30 دقيقة، وينطبق الشيء نفسه على أولئك الذين يقضون ساعات طويلة في وضعية الجلوس في مكان واحد.

-شرب الكثير من الماء:

في بعض الأحيان قد ينسى المرء شرب الماء عندما يكون منهمكاً بالعمل، لذا يُنصح بالاحتفاظ بعبوة ماء بالقرب منك وتناول الماء كلما سنحت لك الفرصة لذلك، وعلى عكس المفهوم السائد، إذا لم يحصل الجسم على ما يكفي من الماء، فإنه يحتفظ بالسوائل الموجودة، مما يؤدي إلى تورم القدمين.

-امنح نفسك حماماً بالملح الإنكليزي:

القيام بذلك سيوفر راحة سريعة، حيث يُعرف الملح أيضاً باسم كبريتات المغنيزيوم، ويمكن أن يخفف آلام العضلات، ويحارب الالتهاب ويقلل من التورم. ويعتقد أن الملح يسحب السموم من الجسم، ويعزز الاسترخاء.

-إجراء بعض التغييرات الغذائية:

يحدث التورم في بعض الأحيان بسبب نقص المغنيزيوم، ويمكن أن تساعد إضافة الأطعمة الغنية بالمغنيزيوم إلى نظامك الغذائي على التقليل من تورم القدمين، وتشمل هذه الأطعمة البروكلي، الشوكولاتة الداكنة، والسبانخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق