كشكول الوسط

طرطوس: خمسة ملتقيات و منتديات ثقافية في مهرجان واحد

برعاية ملتقى البيادر الثقافي ..مهرجان ثقافي شعري فني تشكيلي بمناسبة عيد الجيش العربي السوري

محـمود هلـهل – || Midline-news || – الوسط – طرطوس

بمشاركة خمسة ملتقيات و منتديات ثقافية من عدة محافظات سورية، أقيم مهرجان ثقافي شعري فني تشكيلي بمناسبة عيد الجيش العربي السوري .

شارك في الاحتفالية ملتقى الشراع الثقافي .. ملتقى أوتار الثقافي من اللاذقية .. جمعية النقاء الثقافية من السويداء ومنتدى أصدقاء الثقافة في طرطوس .. برعاية ملتقى البيادر الثقافي في طرطوسو في لقاء مراسل الوسط مع أمين ملتقى البيادر الثقافي الأستاذ “حسن بزاقي”، قال : هذا المهرجان جاء لإحياء عيد الجيش ، حيث أقمنا مجموعة ظهريات شعرية لأدباء من السويداء وحمص واللاذقية وجبلة وطرطوس، كما أقمنا معرضاً تشكيلياً لكوكبة من الفنانين التشكيليين من عدة محافظات .رئيسة جمعية النقاء في السويداء الأديبة “ليندا عبد الباقي” قالت : “ضمن برنامج التفاعل الثقافي الذي تمّ سابقاً من خلال مهرجان أقامته جمعية النقاء في السويداء لمبدعي طرطوس،كحالة من التواصل والتبادل الثقافي بين المحافظتين، تشرفنا بزيارة طرطوس أم الشهداء مع وفد يضم عدداً من الشعراء و العازفين و المطربين و الفنانين التشكيليين، لأن القاسم المشترك بيننا هو رعاية المواهب الشابة و تبنيها، ضمن خطة عمل و مهرجانات ثقافية وتوقيع إصدارات عن “دار ليندا” لإقامة علاقة وطيدة وحميمية بين الأندية والملتقيات على مساحة بلدنا سورية”. وقال الشاعر ” ابراهيم عمار” : “شدَت البلابل غرَّدت ، فكان تغريدُها شِعراً في حب الوطن وجيشه الذي يسيجه بدمائه . ملتقى البيادر احتفى بضيوفه الكرام من سويداء القلب من الجبل الأشم” .

من جانبها، قالت الشاعرة “روز ملحم” أم الشهيد رواد ملحم : “أزهرت حروفهم على شفاه الوقت و أورقت على ضفاف الأبجدية، معطرة مشاعرهم بعبير الجمال ورهافة الإحساس، تحت عنوان الوفاء للجيش العربي السوري و حب الوطن”.

 الشاعر “فادي مصطفى” قال : “بالكلمات الأصيلة، والأهازيج الجميلة، والأشعار الخليلة كان الاحتفاء بضيوفنا من السويداء و اللاذقية، لإحياء مهرجان بمناسبة انتصارات الجيش، و كان لي الشرف بالمشاركة بقصيدتين، الأولى للجيش بعنوان “انتصار”،  و الثانية وجدانية بعنوان “شاء القدر”. أما الشاعرة “رولا محمد” قالت : “كان لي شرف تقديم الحفل و التعريف عن الشعراء. كما شاركت بقصيدتين، الأولى بالفصحى بعنوان “سورية أنا”، والثانية من الشعر المحكي بعنوان “وصية شهيد لأمه”.بدورها الشاعرة “غادة فطوم” قالت : “حين يكون للوطن ملتقى في طرطوس، فهي تجمع كل ما يجعل منه وطناً للياسمين و الكبرياء . في لقائنا اليوم كنا نجمع كل المحافظات في محافظة واحدة لسياج الوطن . و لمن سقوا هذا الوطن بدمائهم كل الحب والولاء”..

المجد لهذه الأرض الطيبة .. في طرطوس كانت سورية تحتفل بكل كبرياء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق