دولي

طالبان تكمل الاستعدادات لإعلان الحكومة الأفغانية الجديدة

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الطريق طويل قبل الاعتراف بحركة طالبان وحكومتها المرتقبة في أفغانستان على الصعيد الدولي، ، صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت حركة “طالبان” ، قد أعلنت في وقتٍ سابق، اليوم الثلاثاء، أنها أكملت الاستعدادات لإعلان الحكومة الجديدة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحركة، أحمد الله متقي، عبر “تويتر”، إن “الاستعدادات لإعلان الحكومة الإسلامية استكملت”، مضيفا أنه سيتم القيام بذلك “في أقرب وقت”.

وبعد إعلان الولايات المتحدة، يوم 30  نيسان /أبريل، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة الرئيس، جو بايدن، شنت حركة “طالبان” حملة عسكرية واسعة على مواقع قوات الحكومة السابقة في جبهات متعددة بالبلاد.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت الحركة من بسط سيطرتها على كل المنافذ الحدودية وفي 15 / آب أغسطس دخل مسلحو “طالبان” إلى العاصمة كابل حيث سيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس، أشرف غني، البلاد.

وليل 16آب/ أغسطس أعلنت “طالبان”، المكونة بالدرجة الأولى من شعب البشتون، انتهاء الحرب في أفغانستان، مشيرة إلى أنه ستتم إقامة نظام حكم جديد خلال الأيام القريبة، لكن ذلك لم يتم حتى الآن في ظل مواجهة الحركة مقاومة شرسة من قبل القوات المناهضة لها في إقليم بنجشير بقيادة الزعيم السياسي العسكري من أصل طاجيكي، أحمد مسعود.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، قالت “طالبان” إنها بسطت السيطرة على كامل أراضي ولاية بنجشير وأعلنت من جديد “انتهاء الحرب” في البلاد.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى