عربي ودولي

ضمن جولة له في المنطقة :ساترفيلد يصل إلى بيروت

|| Midline-news || – الوسط …

وصل مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ​دايفيد ساترفيلد​  اليوم الثلاثاء إلى ى​بيروت​ لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين، ضمن جولة له في المنطقة.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “النهار” تحرك الوساطة الاميركية في شأن ترسيم الحدود البرية والبحرية الجنوبية مع اسرائيل سيشهد متابعة، اذ يصل اليوم الى بيروت مجدداً مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى ديفيد ساترفيلد للقاء المسؤولين. وعلم انه سيلتقي غداً رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يعود في الساعات المقبلة من اجازة امضاها في الخارج.
وأشارت  صحيفة “الديار” إلى ان تأخر وصول ساترفيلد مرده الى تأخر الجواب الاسرائيلي على الطروحات اللبنانية بسبب الازمة السياسية في اسرائيل، وفيما يفترض ان تكون جولته هذه الاخيرة بعد تعيين ديفيد شينكر مساعدا لوزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط، والذي اوحى عبر تسريبات وصلت الى بيروت انه سيعمل على تسريع المفاوضات… فان اوساطاً وزارية مطلعة اكدت ان تغيير المفاوض لن يغير الموقف اللبناني الذي لن يتأثر بضغط الوقت، ولن يحصل ساترفيلد على اي تنازلات لبنانية وسيبقى الموقف على حاله لجهة التمسك بالحقوق الوطنية وبالتزامن بين الترسيم البحري والبري في المفاوضات غير المباشرة، ودون تحديد اي مواعيد لانهاء التفاوض برعاية الامم المتحدة.
المصدر:صحف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى