العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط أشخاص من بينهم عاملون صحيون يستغلون المواطنين لإجراء اختبار PCR

أعلنت مديرية الجاهزية في وزارة الصحة ضبط أشخاص من بينهم عاملون صحيون يقومون باستغلال مواطنين يرغبون بإجراء اختبار كورونا PCR وابتزازهم مادياً.

وأوضح مدير الجاهزية في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا في تصريح لـ سانا أنه بناء على تتبع المديرية لآلية إجراء المسحات في النقاط الطبية المعتمدة وبناء على شكاوى عدد من المواطنين تم الكشف عن مجموعة أشخاص من بينهم عاملون صحيون يقومون باستغلال مواطنين وأخذ مبالغ مادية منهم مقابل إجراء اختبار PCR مبيناً أن الموضوع قيد التحقيق لدى الجهات المعنية.

وبين الدكتور حسابا أن كوادر مديرية الجاهزية متواجدون بالنقاط الطبية المعتمدة لأخذ المسحات بهدف التأكد من تنظيم الإجراءات وسلامتها ومعالجة أي خلل قد يحدث بالتعاون مع الجهات المختصة داعياً المواطنين لتوخي الحذر وعدم التعامل مع أي شخص يطلب منهم مبلغاً مادياً مقابل أي خدمة والإبلاغ عنه.

وذكر مدير الجاهزية أن الحصول على موعد لإجراء الاختبار يتم حصراً عبر الاتصال بالرقم الرباعي 9195 وإعطاء البيانات الخاصة بالشخص وموعد سفره ترسل بعدها رسالة SMS إلى الشخص عبر الهاتف الجوال تحدد موعد ومكان إجراء الاختبار وذلك في إحدى النقاط الطبية المعتمدة من قبل الوزارة “مدينة تشرين الرياضية.. مدينة الجلاء الرياضية.. صالة الفيحاء الرياضية”.

وفيما يخص إجراء الاختبار في حلب واللاذقية بين الدكتور حسابا أنه يتم التوجه بشكل مباشر إلى مركز التدخل المبكر في اللاذقية ومشفى زاهي أزرق-بناء المخابر بحلب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق