العناوين الرئيسيةمحليات

صيانة جميع الأعطال الكهربائية الناجمة عن الحرائق بريف حمص

أنهت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء محافظة حمص اليوم أعمال صيانة وإصلاح جميع الاعطال الناجمة عن الحرائق التي شهدها ريف المحافظة خلال الأيام الماضية ليعود التيار الكهربائي إلى جميع القرى والمنازل المتضررة.

وفي تصريح لـ سانا بين المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص أن الورشات عملت منذ اليوم الأول لاندلاع الحرائق على صيانة الأضرار وكانت الأولوية تأمين التيار الكهربائي على مدار الـ 24 ساعة لآبار المياه في “عيون الوادي والزويتينة والناصرة” التي تزود سيارات الإطفاء بالمياه.

كما لفت إلى أن الأضرار شملت 5 أعمدة توتر متوسط خشبية اثنان منها في قرية عيون الوادي و3 في حب نمرة و15 عمود توتر منخفض خشبي 7 منها في قرية قرب علي و5 في حب نمرة و3 في الزويتينة كما شملت الأضرار نحو 500 متر من كابلات المشتركين في منطقتي الزويتينة وقرب علي إضافة إلى 300 متر كبل تورسيدي في قرية الناصرة.

بدوره أكد المهندس حسن حميدان مدير المؤءسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص عدم حدوث أي أضرار مباشرة على الشبكة المائية في القرى التي طالتها الحرائق مبينا أن محطات الضخ في القرى المتضررة تعمل بشكل جيد ولم تصل إليها النيران حيث تعمل ورشات المؤسسة على تنظيف الأعشاب والحشائش بشكل دوري حولها.

كما أوضح أنه تم تأمين إمداد المياه على مدى الـ 24 ساعة للقرى حتى في أوقات انقطاع التيار الكهربائي لتبقى مناهل المياه متاحة أمام سيارات الإطفاء لإمدادها بالمياه مع استنفار ورشات المؤسسة وعمالها تحسبا لحدوث أي عطل طارئ.

ولفت المهندس كنعان جودا مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص إلى عدم وجود أي أعطال هاتفية بالمناطق التي تعرضت للحرائق.

وشهدت عدة قرى بريف حمص الغربي عددا من الحرائق خلال الأيام الماضية أدت إلى أضرار في الغابات الحراجية والأشجار المثمرة.

وكان وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أعلن في وقت سابق اليوم عن إخماد كل الحرائق التي نشبت من فجر يوم الجمعة في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق