العناوين الرئيسيةعربي

شالوم …بالعبرية ..بن سلمان يرحب بزوار المدينة المنورة

midline-news-الوسط :
في خطوةٍ أخرى نحو التطبيع بين المملكة العربيّة السعوديّة وكيان الاحتلال الإسرائيليّ، نُصِبت في المدينة المُنورّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وعلى مقربة من المسجد النبويّ الشريف، نُصِبت لافتةً تُرحِّب بزوار المدينة المُنورّة من كل أنحاء العالم.
وقامت صفحة وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة باللغة العربيّة، على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك) “إسرائيل تتكلّم العربيّة”، قامت بتأكيد الخبر الذي نشره موقع (PANET)، في الداخل الفلسطينيّ، وقالت كُتب على اللوحة: “السلام عليكم ورحمة الله. أهلا وسهلا بكم بكل لغات العالم”.
وتابعت قائلةً، مٌقتبسِة الخبر والصور التي تمّ نشرها بالموقع المذكور، تابعت قائلةً إنّه كُتِبت عبارات الترحيب بلغاتٍ كثيرةٍ من بينها “شالوم” باللغة العبريّة والتي تعني “السلام”، مُشيرةً في الوقت عينه:” تحمل توقيع هذه اللافتة حملة “خير أمّة” التي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وهي مبادرة القيم والأخلاق، كما جاء في صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة”.
واللافت أنّ الصورة والخبر حصل على أكثر من مائة ألف إعجاب، وـ991 تعليقًا و494 مُشاركة من مُتصفحين في الوطن العربيّ، علمًا أنّ هذه الصفحة تعمل على “تبييض” سمعة إسرائيل في الوطن العربيّ، ويتفاعَل معها الكثر من أبناء الأمّة العربيّة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ هناك حسابات مزيفة، على الأغلب تقوم الخارجيّة الإسرائيليّة بإنشائها للتأكيد على تأثير الصفحة على الأمّة العربيّة، خصوصًا وأنّ هذه الصفحة تُعتبر رأس الحربة في الحرب النفسيّة التي يخوضها كيان الاحتلال الإسرائيليّ ضدّ الأمّة العربيّة بشكلٍ عامٍّ، وضدّ الشعب العربيّ الفلسطينيّ بشكلٍ خاصٍّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق