منوعات

شابة تصنع حوتاً بلاستيكياً عملاقاً من النفايات دعماً لحملة بيئية

|| Midline-news || – الوسط …

تقوم ناشطة بيئية نيوزيلندية ببناء نموذج لحوت عملاق يبلغ طوله تسعة أمتار ومكون من 3000 زجاجة من النفايات، دعماً لمشروعها الذي يهدف إلى تجنُّب استخدام البلاستيك القابل للاستعمال مرة واحدة.

ولا تزال “لوريلا دوهرتي” بحاجة إلى نحو 300 زجاجة، لإكمال النموذج في حديقة “Puke Ariki Landing” بمدينة نيو بلايموث النيوزيلندية، دعماً لحملتها التي أطلقت عليها ” تموز بلا بلاستيك – Plastic Free July”. 

وتقول لوريلا عن حملتها: «الرسالة الرئيسية تدور حول استخدام المواد البلاستيكية القابلة للاستعمال مرة واحدة وإعادة النظر فيها، والدخول في تحدٍّ مع نفسك خلال شهر تموز، لمعرفة إلى أي مدى يمكنك التوقف عن استخدامها».

ويستقر الحوت البلاستيكي، الذي سيقبع بالحديقة شهراً، في مواجهة المحيط لتمثيل كمية النفايات التي تنتقل عبر قناة “هواتوكي” وتذهب إلى المحيط كل عام.

وفي نموذج الحوت، تُثبَّت الزجاجات المستخدمة حول هيكل أبيض كبير، وتتراوح بين زجاجات المياه المصنوعة من البلاستيك القابل للاستخدام مرة واحدة وزجاجات المشروبات الغازية التي يبلغ حجمها لتر واحد. 

جديرٌ بالذكر أن أكثر من مليون زجاجة من البلاستيك القابل للاستخدام مرة واحدة تُباع في مختلف أنحاء العالم كل دقيقة، وقالت لوريلا إنها تحتاج مزيداً منها، لأنها تأمل إنهاء نموذج حوتها بحلول الثلاثاء 2 تموز .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى