علوم وتكنولوجيا

“سوني” تحول ساعتك التقليدية..إلى ذكية !!

كشفت شركة ”سوني“ اليابانية عن سوارها الذكي (Wena 3) المخصص للساعات، والذي يمكنه تحويل أي ساعة تقليدية إلى ساعة ذكية وذلك من خلال جلب الميزات الذكية إلى معصمك.

وصنعت شركة “سوني” السوار من الفولاذ المقاوم للصدأ (SUS316L) وتم طلاء نسخة (Premium Black) بطلاء مؤين (عبر عملية ترسيب بخار فيزيائية)، ويجعل هذا الأمر السطح الخارجي للسوار مقاوماً للاهتراء، مع تجنب مشاكل الحساسية تجاه النيكل.

ويعد السوار الذكي مقاوماً للماء حتى عمق 50 مترا (5 ATM)، مما يجعله مناسباً للسباحة، كما أن عمر البطارية يدوم نحو أسبوع، ويتم الشحن باستخدام موصل خاص.

وتقول ”سوني“ إن السوار الجديد يحل محل سوار الساعة التقليدية، ويمكن استخدامه مع ساعة ميكانيكية كلاسيكية والتمتع بالميزات الذكية للسوار ذو القفزة التكنولوجية.

وزادت الشركة العملاقة من مساحة شاشة السوار الذكي التي أصبحت الآن أكبر بكثير، ويمكنها عرض الإشعارات من هاتفك التي تتنقل عبرها عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين.

وتحتوي الشاشة أيضاً على تطبيقات التقويم وتوقعات الطقس والتنبيهات وأجهزة ضبط الوقت، التي قد تفتقر إليها ساعتك، كما أن السوار مزود بخوارزمية تدعم الإدارة الصحية اليومية من الذراع، ويمكن إدارة الأنشطة اليومية باستخدام التطبيق عبر مقياس التسارع ومستشعر معدل ضربات القلب البصري المزدوج.

كما يمكن استخدام مساعد أمازون الذكي أليكسا (Alexa) أيضاً، فهناك ميكروفون للأوامر الصوتية ومكبر صوت كي  يتمكن مساعد أمازون من الإجابة عن استفسارك.

ويأتي سوار (Wena 3) مع ميزة (NFC) المدمجة، التي تدعم العديد من أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول، كما حصل السوار الذكي على ميزة أخرى تتمثل في مستشعر معدل ضربات القلب، الذي يمكنه اكتشاف تشبع الدم بالأكسجين وحساب (VO2 Max)، أي: مقياس كمية استهلاك الأوكسجين خلال أداء جهد بدني .

و أعلن عن إصدار سوار “سوني” الجديد (Wena 3) في اليابان بتاريخ 27 تشرين الثاني / نوفمبر، ويبدأ سعره من 230 دولاراً لخيار المطاط (WNW-A21A)، و 305 دولارات لخيار الجلد (WNW-C21A)، و 335 دولاراً لخيار المعدن (WNW-B21A).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق