العناوين الرئيسيةسورية

سورية :جبهة النصرة تقترب من الانهيار والطيران الروسي يدمر عربة أميركية!!

|| Medline-news || – الوسط … 

أكدت وسائل اعلام روسية ” الروسية أن الطيران الحربي الروسي تمكن من تدمير عربة HMMWV الأمريكية والتي كانت موجودة لدى الفصائل المسلحة غربي محافظة حماة.

وأفادت الوكالة بأن الطيران العسكري الروسي مستمر بمساندة القوات السورية في العملية العسكرية التي بدأتها في ريف حماة الشمالي، مشيرة إلى أن العربة أمريكية واستخدمها مسبقاً مسلحو “جبهة النصرة” في عملياتهم العسكرية.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر اهلية نقلاً عن مصادرقريبة من المسلحين أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة يشهدون خسائر كبيرة، لافتة إلى أن المسلحين يضطرون في هذه المرحلة إلى الاستسلام والانسحاب من عدة مواقع لهم في ريف حماة.

ومن جهته، أكد “المرصد” المعارض أن مواقع “النصرة والفصائل المسلحة في ريف إدلب بخان شيخون ومعرة النعمان وأريحا شهدت اليوم ضربات عنيفة من قبل القوات السورية والطيران الحربي السوري والروسي، إضافة إلى استهداف مواقعهم بمحور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي.

وشنت المجموعات المسلحة خلال الأسبوع الفائت عدة هجمات على مواقع القوات السورية في ريف حماة، إضافة إلى الاعتداء على مواقع المدنيين في ريف حماة وحلب، ما دفع القوات السورية إلى الرد على هذه الاعتداءات وتدمير مواقع المسلحين وآلياتهم فضلاً عن مقتل وجرح عدد منهم.

يشار إلى أن القوات السورية بدأت في حزيران الفائت عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي، ودخلت خلالها إلى الحدود الإدارية لمحافظة إدلب الأمر الذي اعتبره مراقبون على أنه إشارة إلى قرب انتهاء “النصرة”، حيث تعتبر إدلب معقلهم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى