محليات

سورية تشارك في معرض “إكسبو بكين” للبستنة

|| Midline-news || – الوسط …

تشارك سورية في معرض (إكسبو بكين الدولي للبستنة 2019)، الذي افتتح فعالياته اليوم تحت عنوان “حياة خضراء.. حياة أفضل”، وذلك في العاصمة الصينية بكين.

المعرض الدولي الذي يستضيف أكثر من 110 دولة، إضافة إلى منظمات عربية وأجنبية مختصة بهذا الشأن، يعتبر نافذة مهمة لتسويق المنتجات السورية ذات القدرة التنافسية وترويجها والتعريف بها في الأسواق الصينية، وبناء علاقات تجارية قوية مع رجال الأعمال والشركات الخارجية الصديقة.

وقد صمم الجناح السوري، الممتد على مساحة 200 متر مربع، وفق الطابع التراثي التقليدي كعامل جذب إعلامي وسياحي، وبحضور نخبة من الشركات السورية المتخصصة في عدة مجالات، بينها شركات تابعة لوزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والسياحة .

فيما خصصت نسبة 80 بالمئة من مساحة الجناح للمنتجات المتعلقة بالبستنة، و20 بالمئة لمعروضات الشركات في مجالات صناعية وغذائية، وتم التركيز على إبراز الوردة الشامية والزيوت التي تشتهر بها سورية ومنتجات القطاع الغذائي المطلوبة في الخارج.

و يعتبر المعرض الذي يمتد على مساحة 503 هكتاراً، هو محطة عالمية للتبادلات الإقتصادية والثقافية والأعمال التجارية، وتستمر فعالياته لمدة 162 يوماً، يقدم خلالها أحدث المنتجات المتعلقة بزراعة الزهور والفواكه والخضراوات، ومن المتوقع أن يستقطب 16 مليون زائر من كافة أنحاء العالم خلال مدة إقامته التي تستمر لغاية السابع من تشرين الأول من العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق