سورية

سورية تشارك في الاجتماع الإقليمي الرابع حول جدول أعمال التعليم 2030

|| Midline-news || – الوسط …

بمشاركة سورية انطلقت اليوم أعمال الاجتماع الإقليمي الافتراضي الرابع بشأن جدول أعمال التعليم 2030 الذي ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت تحت عنوان “قدرة التعليم على الصمود تحقيق التقدم خلال عقد العمل” عبر الإنترنت.

ويهدف الاجتماع إلى عرض التقدم المحرز في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية وهو التعليم الجيد والتحديات التي تعرقل التقدم نحو تحقيقه ومناقشة النهج المبتكرة ولا سيما ما يتعلق بالأزمات وتعزيز عملية الإبلاغ والالتزام الإقليمي بالتقدم نحو تحقيق جدول أعمال التعليم حتى عام 2030.

وناقش المشاركون في اليوم الأول من الاجتماع الذي يستمر حتى الثامن من تموز الجاري لمحة عامة عن عملية رصد التعليم حتى عام 2030 والإبلاغ عنه إضافة إلى علامات مضيئة عن التقدم نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والبناء على التقدم المحرز ومناقشات بين الدول الأعضاء حول التحديات والثغرات والفرص الأساسية.

وتشارك في الاجتماع افتراضيا فرق عربية مؤلفة من خبراء فنيين وواضعي سياسات من الجهات المعنية ومن سورية معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد المنسق الوطني للهدف الرابع للتنمية المستدامة وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور نضال حسن ومديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي ومدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري.

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى