اقتصادسورية

سورية “تحلم “بتحديث أسطولها الجوي المدني بطائرات “إم إس 21” الروسية.

|| Midline-news || – الوسط .. 

أعلن وزير النقل السوري، علي حمود، أن سورية تطمح لشراء طائرة “إم إس 21” الروسية، وتبديل أسطول الطيران المدني السوري بهذه الطائرة.

قال حمود، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، رداً على سؤال حول إمكانية شراء طائرات روسية مدنية: “نعتبره حلما ونرجو أن يتحقق في أسرع وقت ممكن. وبالنسبة لي هو أهم أولويات وزارة النقل أن تتوجه إلى روسيا بشراء كل مستلزمات الطيران ونحن نحلم بأن تصبح الطائرة “إم إس 21″ متاحة للبيع في روسيا، روسيا عملت بكل قوة واقتدار على تحويل هذه الطائرة من طائرة تحتوي على قسم كبير من أجزائها من صناعة أوروبية لتصل إلى نسبة تزيد عن 90 في المئة من صناعة روسية”.

وأضاف وزير النقل السوري أنه “طلبنا من الجانب الروسي الصديق أن يكون لسوريا الدور الأول والأولوية في شراء هذه الطائرة”، مشيراً إلى أنه “سنكون السباقون في طلبها إلى سوريا وتبديل أسطول الطيران السوري بهذه الطائرة التي هي من الطائرات المميزة على مستوى العالم وهناك إقبال شديد وطلبات من دول عديدة لشرائها وامتلاكها”.

 كما دعا وزير النقل السوري، علي حمود، شركة الطيران الروسية “أيروفلوت” لاستئناف الرحلات إلى سوريا نظراً لزوال أسباب توقف طيرانها

المصدر :سبوتنك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق