ثقافة وفن

“سوا” تعرض لوحات تلاميذها في المركز الثقافي العربي

تميز بلوحات ألوانها زاهية وأفكارها تدعو للمحبة والسلام

روعة يونس -|| Midline-news || – الوسط …

بعد نجاح معرضها الفني الذي أقامته إدارة مدرسة “سوا” لتلاميذها في الشهر المنصرم داخل قاعة المدرسة، تقيم حالياً معرضاً فنياً لتلاميذها في صالة معارض المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، لمناسبة انتهاء العام الدراسي، بهدف نشر إبداعات ومواهب التلاميذ في فن الرسم، خارج أسوار المدرسة.وسيستمر المعرض ثلاثة أيام (صباحاً مساءً) بحيث ينتهي يوم غد الأربعاء 12 حزيران. افتتحت المعرض صباح أمس الاثنين رئيسة المركز الفنانة التشكيلية رباب أحمد، ومديرة المدرسة الأستاذة هديل الأسمر وأسرة إدارة المدرسة، وأشرفت عليه معلمة الفنون بانة حبيب، وحضر الافتتاح عدد من أهالي التلاميذ وجمهور محب ومشجع للفن التشكيلي. ضمًّ المعرض 33 لوحة زينت جدرانه، من رسم بعض تلاميذ المدرسة، تناولت جميعها أفكارا جميلة عن طبيعة سورية، وعن التضحية والمحبة والتعاون والسلام.

واعتمد معظم التلاميذ على الألوان الزاهية المبهجة التي تراوحت بين لون سطوع الشمس وطلوع القمر والأشجار والزهور والبحر والرمال.

واستخدم التلاميذ تقنيات متعددة كالألوان المائية والزيتية والاكليريك، وكشف المعرض عن مواهب رائعة تحلى بها التلاميذ رغم أعمارهم الصغيرة 7 إلى 12 سنة. ومنهم من دأب على المشاركة في معرض المدرسة منذ عدة أعوام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق