العناوين الرئيسيةفضاءات

سليمان حرفوش يغني التراث في دار الأوبرا ويطرب الجمهور بجديده “يا عيون ضيعتنا”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

استضاف مسرح الأوبرا التابع لمؤسسة “دار الأسد للثقافة والفنون” أمس، حفلاً فنياً رائعاً قدمه الفنان سليمان حرفوش الصوت المؤدب المثقف (مصنف بطبقة تينور) ويمتلك مساحة للطبقات الحادة. قدم خلاله مجموعة رائعة من الأغنيات التراثية التي اشتهر بها. وشاركته “فرقة قصيد” الحفل، بقيادة المايسترو كمال سكيكر.
ويعتبر حرفوش  أحد أهم الأصوات السورية الشابة، فقد تخرج من “معهد الفنون للموسيقا العربية” وجال حول العالم لإحياء التراث الغنائي العربي، فضلاً عن مشاركته في المهرجانات السورية والدولية، وإشرافه على عدة مشروعات فنية، منها رئاسته قسم الموسيقا في “المنظمة الألمانية للتنمية والسلام”.

 

وأطلق حرفوش في الحفل أغنية “ياعيون ضيعتنا” للمرة الأولى بمرافقة “فرقة قصيد” بقيادة المايسترو كمال سكيكر، الذي قام بالتوزيع الأوركسترالي لها، وهي من كلمات وألحان عيسى النجار. وغنى مجموعة من أغنيات التراث السوري والعربي القديم والقريب لكبار المغنين، مثل “الحبايب- ألحان زهير العيساوي” و “أحبابنا ياعين- ألحان فريد الأطرش” و”حلوة ويانيالها- ألحان زكي ناصيف” و”سمرة ياسمرة- ألحان كارم محمود” و”يا محلا الفسحة- ألحان داود حسني” وغيرها الكثير.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق