العناوين الرئيسيةدولي

سرقوا الأرض والآن.. “إسرائيل تُقدّر ممتلكات اليهود المتروكة بـ250 مليار دولار يتعين على العرب دفعها

نقلاً عن مصادر سياسية رفيعة في تل أبيب، قالت القناة “الإسرائيلية” inews24 إن سفير تل أبيب لدى الأمم المتحدة غلعاد أردان وجّه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه فيها بالاعتراف الرسمي بوضع من أسماهم “اللاجئين اليهود” من الدول العربية وإيران.

ونشر موقع القناة “الإسرائيلية” مضمون الرسالة التي جاء فيها أنّ أردان سيقدم مشروع قرار يقضي بإجراء مناقشة سنوية لإحياء ذكرى اللاجئين اليهود المبعدين، حسب تعبيره، داعيا المنظمة الأممية الدولية للاعتراف بمن اسماهم اليهود المُرحّلين.

واتهم أردان الأمم المتحدة بأنها تتعامل بشكل مختلفٍ مع اللاجئين الفلسطينيين، وتتجاهل تماما اللاجئين اليهود على حدّ زعمه.

وكانت القناة الـ12 بالتلفزيون العبري كشفت النقاب، نقلاً عن مصادر رفيعة في تل أبيب، أن الدولة العبرية قامت بإعداد كشف رسمي عما أسمته بالأملاك اليهودية المتروكة في كلٍّ من ليبيا وتونس، لافتةً إلى أنّ قيمة هذه الأملاك وصلت إلى خمسين مليار دولار، وفي القريب العاجل سيتم نشر قيمة الأملاك في جميع الدول العربية والذي يصل بحسب قيادة كيان الاحتلال إلى مبلغ 250 مليار دولار، على حدّ تعبيرها.

وأوضحت أن “إسرائيل” قامت بإعداد هذا الكشف المالي بصورة سرية، إذْ أنّ تل أبيب، كما أكدت المصادر، عاقدة العزم على المُطالبة بالحصول على تعويضات من الدول العربية التي قامت خلال وبعد إقامة “إسرائيل” بطرد اليهود من أراضيها وسلبت كلّ ما كانوا يملكون، على حدّ زعم المصادر عينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى