العناوين الرئيسيةمنوعات

زهرة البونسيتة.. الأسطورة التي تزين عيد الميلاد

|| Midline-news || – الوسط …

بقدر ما يمر الوقت ، ومع ذلك يحدث الكثير من الموضات ، و أحمر عيد الميلاد لا يزال قائما. إنه لون الحب ولا يمكننا تفويته في المنزل أو في الخزانة.

البوسنيتة: هي أفضل طريقة للحفاظ على اللون الأحمر في المنزل في عيد الميلاد دون الحاجة إلى القلق حول الجمع بين ، من بين أمور أخرى ، شجرة عيد الميلاد مع القطع المركزية ، والسكاكين أو الأطباق.

البوسنيتة.. لها عدة أسماء أخرى: “زهرة الليل المقدس” ، “بيت لحم ستار” ،”ابنة القنصل”

في ليلة عيد الميلاد ، تم تقييدها من قبل الكهنة الكاثوليك ، الذين اكتشفوا أن البونسيتة تزهر في الوقت المناسب ، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر، وبداية كانون الثاني / يناير. .هنا هو مثل تاريخ مثير للاهتمام من أصل اسم “عيد الميلاد ستار”.

البونسيتة أو زهرة عيد الميلاد  بدأت من مئات السنين. شعبيتها كعنصر من الزخارف يرجع إلى الرهبان الفرنسيسكان ، الذين بدأوا في القرن السادس عشر بوضعهم في أديرتهم لإعطاء الدفء والحيوية إلى الغرف الأكثر ظلمة.

واعتبرت البونسيتة رمزا للنقاء ، لهذا السبب قدمه الأزتيك للآلهة. وبالنسبة للكثيرين .

الزهرة جميلة جداً لدرجة أنه في العديد من المنازل الأوروبية وحتى الروسية قامت مؤخراً بتزيين الطاولة الاحتفالية بدلاً من فروع التنوب. في بعض الأماكن ، حتى الأكاليل التقليدية لعيد الميلاد محبوكة من أوراق البوسنيتة.

والموطن الأصلي لزهرة البونسيتة.. في المكسيك ،حمراء اللون كثيفة تعد تقليدا هاما بالنسبة لسكان المكسيك فلا يمكن الاحتفال بأعياد الميلاد دون شرائها واحضارها للمنزل.

و تتميز احتفالات عيد الميلاد في المكسيك بزهرة الكريسماس أو المتعارف عليها باسم “زهرة البونسيتة”

ويبدأ موسم زراعته كل عام خلال شهر شباط /فبراير وتعد المكسيك من الدول المصدرة لهذه الزهرة الى العديد من دول العالم.

والسلطات المكسيكية المحلية توقعت هذا العام أن يصل الإنتاج إلى مليون نبتة من نبات البونسيتة، حيث تأمل الحكومة أن يساعد بيع هذا المنتج المزارعين على التعافي من الخسائر الاقتصادية التي تكبدها القطاع بسبب جائحة COVID-19.

هذا وشوهدت مئات الزهور الحمراء في شوارع المدينة حيث يأتي السكان المحليون والسياح كل يوم لالتقاط الصور بالقرب منهم كما يتم استخدامها لتزيين الكنائس والساحات والطرق في جميع أنحاء البلاد، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى